خطوات العناية بالبشرة في سن المراهقة

خطوات العناية بالبشرة في سن المراهقة
الوقائع الاخبارية:في ظل تزايد عدد المتابعين من المراهقين لاتجاهات العناية بالبشرة، التي تنشر بفيديوهات أو غيرها على وسائل التواصل الاجتماعي، والتي تكون في أغلب الأحيان غير ضرورية، فإن منصات التواصل الاجتماعي مثل TikTok وInstagram مليئة بتوصيات العناية بالبشرة والأدلة الإرشادية. ونتيجة لذلك، يقفز العديد من المراهقين على هذه الاتجاهات.

في السياق نفسه، يكشف استشاريو الأمراض الجلدية عن الشكل الذي يجب أن يظهر عليه روتين العناية بالبشرة في سن المراهقة. ويؤكدون أنه في الوقت الحاضر، هناك اتجاه على وسائل التواصل الاجتماعي للمراهقين الذين يعرضون روتيناتهم الفاخرة للعناية بالبشرة (غالباً مع العديد من الخطوات)، خاصة على منصات مثل TikTok. نشعر أنه من الضروري التأكيد على أن روتين العناية بالبشرة لطفل يبلغ من العمر 13 عاماً يجب أن يعطي الأولوية للنظافة الأساسية، بدلاً من التعقيد غير الضروري.
التنظيف أولاً

وفقاً للخبراء، يجب على المراهقين البدء بمنظف، ويوصون بالتنظيف مرتين يومياً، إلى جانب استخدام مرطب مناسب مصمم للبشرة الدهنية أو المختلطة، وهذا يشكل أساساً متيناً للعمل عليه.

ونظرًا للتقلبات الهرمونية المعتادة لدى المراهقين، والتي قد تؤدي إلى بشرة دهنية أو معرضة للتشوه والشوائب، فإن دمج المنظفات التي تحتوي على مواد نشطة خفيفة مثل حمض الساليسيليك أو بيروكسيد البنزويل يمكن أن يكون مفيداً. بالإضافة إلى ذلك، بالنسبة للمراهقين الذين يمارسون الأنشطة والرياضات الخارجية ينصح بإدراج واقي الشمس بعامل 30-50 على جميع المناطق المكشوفة.
لا لمضادات الشيخوخة

يجب على المراهقين تجنب استخدام أي منتجات مضادة للشيخوخة، وعدم تشجيع اعتماد إجراءات معقدة لمكافحة الشيخوخة تتضمن عناصر نشطة مثل فيتامين سي والريتينويدات وأحماض التقشير الأخرى. في بعض الأحيان يشعر المراهقون بالقلق بشكل مفرط بشأن الشيخوخة المبكرة، وذلك تأثرًا بوسائل التواصل الاجتماعي والمؤثرين.

ويشير الخبراء إلى أنه ليس من الضرورة عادةً أن يستخدم المراهقون منتجات خاصة بنوع الجنس، أو ذات أسعار باهظة ومدروسة. وليس من الجيد الاستمرار في التبديل بين التركيبات المختلفة.

وأخيراً، ننصح الأم إذا شعرت بالقلق بشأن بشرة ابنتها أو ابنها المراهق، أن تستشير استشاري الأمراض الجلدية أو طبيب العائلة؛ لأن الأمر قد يتطلب التدخل الطبي والتوجيهات. ولتسهيل الأمر على الأمهات، اخترنا مجموعة من أفضل منتجات التنظيف المناسبة لبشرة المراهقين.
تابعوا الوقائع على