عادات احذرها عند الاستيقاظ من النوم

عادات احذرها عند الاستيقاظ من النوم
الوقائع الاخبارية:هل استيقظت في أحد الأيام على صوت منبهك، ثم قررت أن تتجاهله وتأخذ غفوة أخرى لبضعة دقائق إضافية؟، إذا كنت تفعل ذلك فأعلم أن تلك العادة سوف تؤثر سلبًا على صحتك.

نقدم في هذا التقرير، قائمة بأبرز العادات الخاطئة التي يمارسها الأشخاص عند استيقاظهم من النوم صباحًا، وفقًا لما ذكره "Medicinenet".

عادات خاطئة يمارسها الأشخاص عند استيقاظهم من النوم
1- عدم التعرض لأشعة الشمس

ينصح الأطباء بأن يتعرض الجسم يوميًا لأشعة الشمس، لأنها تساهم في ضبط الساعة البيولوجية وتحفز إنتاج فيتامين د، وتعمل على علاج الالتهابات والوقاية من الأمراض المعدية والتقلبات المزاجية.

2- القفز من السرير
يفضل الجلوس على حافة السرير لبضع ثوانٍ قبل النهوض إلى الحمام، من أجل تفادي انخفاض ضغط الدم الذي يمكن أن يسبب الدوار والهبوط.

3- تناول القهوة صباحًا
يجب الابتعاد عن تناول القهوة صباحًا، حيث يمكن أن تسبب الصداع والغثيان والدوخة على مدار اليوم.

4- عدم تنظيف الأسنان
ينصح بتنظيف الأسنان بعد الاستيقاظ، لأن طبقة البلاك التي تتشكل على الأسنان أثناء النوم يمكن أن تسبب نزيف الأسنان والتهاب اللثة.

5- عدم تنظيف الأسنان بعد تناول القهوة
إذا كنت لا تستطيع الامتناع عن تناول القهوة صباحًا، فيجب الاهتمام بتنظيف الأسنان بعد شربها، لأن الكافيين يهدد طبقة مينا الأسنان.

6- تصفح وسائل التواصل الاجتماعي
يجب تجنب تصفح مواقع التواصل الاجتماعي فور الاستيقاظ، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى التوتر والقلق، ويفضل الحصول على وقت هادئ بعيدًا عن الهاتف المحمول قبل الذهاب إلى العمل.

7- عدم تناول وجبة الإفطار
يثبت العديد من الدراسات العلمية أن تناول وجبة الإفطار يساهم في التفكير الدقيق ويقلل من خطر الإصابة بأمراض السكري والقلب، ويسهم في ضبط عملية التمثيل الغذائي.

8- تناول الحلوى عند الإفطار
يجب استبدال تناول الحلويات والمعجنات في وجبة الإفطار بالبيض والفواكه والخضروات، لأن ذلك يمكن أن يسبب التقلبات المزاجية والشعوربالإرهاق والتعب طوال اليوم.

9- عدم ممارسة التمارين الرياضية
ينصح بممارسة التمارين الرياضية صباحًا، فهي تعزز الطاقة والتركيز وتحسن المزاج وتعزز النوم في الليل.

10- الاستمرار في النوم بعد الإيقاظ
يجب تجنب الاستمرار في النوم بعد الاستيقاظ، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى الشعور بالكسل وعدم الانتباه وتأخر النشاط الذهني.

تابعوا الوقائع على