كيف تغسلين وصلات الشعر بطريقة صحيحة؟

كيف تغسلين وصلات الشعر بطريقة صحيحة؟
الوقائع الاخبارية:قد تكون وصلات شعرك حلاً مؤقتاً لمشكلة تعانين منها. قد تكون تلك الوصلات ثابتة لأسابيع عدة، أو متحركة أي يمكن خلعها ووضعها في المنزل. لكن في كلا الحالتين تحتاج الوصلات إلى صيانة عالية كل فترة، وإلا فإن تلك الخصل ستتعرض للتلف.

كيف تغسلين وصلات الشعر بشكل صحيح، الجواب في هذا النصّ.

استخدام الشامبو

الخطوة الأولى في غسل وصلات الشعر هي اختيار الشامبو المناسب. إذ يوصي معظم خبراء الشعر باستخدام الشامبو الخالي من الكبريتات والمصمم للشعر المصبوغ أو وصلات الشعر المصبوغة لضمان الحفاظ على اللون. قد لا ينتج عن تلك المنتجات رغوة كثيفة، ولكنها تحافظ على سلامة وصلات الشعر، وهذا الأمر في غاية الأهمية. اغسلي خصلة واحدة في كل مرة، لمنع التشابك ولضمان غسل كل خصلة جيداً. إذا لم يكن لديك وقت كاف، يمكنك ربط الوصلات بشريط مطاطي، وغسلها بعناية دفعة واحدة.

فك التشابك قبل الاستحمام

قبل غسل الخصل، يجب تجنّب العقد عن طريق فك التشابك بلطف قبل الدخول إلى الحمام. ربما الأكثر أهمية هي تنظيف وصلات الشعر قبل تبليلها. استخدمي مشطاً واسع الأسنان أو أي فرشاة أخرى مناسبة لوصلات الشعر. يساعد ذلك على تقليل احتمالية تشابك الشعر أثناء وبعد غسل الشعر. ضعي الخصل الاصطناعية فوق بعضها البعض في حزمة كما استلمتها للمرة الأولى؛ استعداداً للغسيل؛ ذلك لضمان عدم تشابك الشعر مع المشابك أثناء عملية الغسيل. تجنبي استخدام الماء الساخن بشكل مفرط؛ لأن ذلك قد يؤدي إلى إتلاف بصيلات الشعر.

استعمال المجفف بلطف

قومي أولاً بعصر الماء من وصلات الشعر، وتأكدي من عدم فرك الوصلات لتجفيفها بالمنشفة؛ لأن ذلك سيؤدي إلى تلف الشعر وكسره. ننصح بعدم استعمال المجفف بشكل كبير، ويجب أن تكون الحرارة منخفضة ولطيفة. تأكدي أن شعرك قد جف بنسبة 90 بالمئة قبل استعمال المجفف عليه. كقاعدة عامة، كلما قللت غسل وصلات الشعر، كلما دامت لفترة أطول.

تابعوا الوقائع على