مطالب بتركيب كاميرا سرعة على طريق ارحابا

مطالب بتركيب كاميرا سرعة على طريق ارحابا
الوقائع الإخبارية : - طالب مواطنون بلواء المزار الشمالي بتركيب كاميرا لمراقبة السرعة "رادار" على طريق ارحابا/ جديتا للحد من السرعة الزائدة وضبط المخالفات حفاظا على ارواح المواطنين.

وقال عضو اللامركزية عن لواء المزار الشمالي وعد ابو شريعة، وعدد من المواطنين اليوم الثلاثاء، إن تواجد كاميرا لضبط السرعة يسهم في تقليل الحوادث بشكل كبير، إذ توثق المخالفات وتطبق العقوبات اللازمة على المتجاوزين، إضافة إلى أنها تعمل كتذكير مرئي للسائقين بأهمية الالتزام بحدود السرعة المحددة والقوانين المرورية المتبعة.

وأكدوا أن تركيب كاميرا مراقبة لن يكون فقط وسيلة لتطبيق العقوبات، بل تسهم في تغيير سلوك السائقين وتوعيتهم بأهمية الالتزام بالقوانين المرورية، مشيرين إلى أن الهدف الأساسي لتركيبها هو حماية حياة المواطنين وتحقيق سلامة الطرق.

وطالبوا بتعزيز التوعية المرورية عبر تنفيذ حملات توعية وتثقيف للمجتمع حول أهمية القيادة الآمنة والسلوك المروري الصحيح.

من جهته، قال مساعد متصرف لواء المزار الشمالي رئيس لجنة السلامة المرورية عبد الرحمن الشبل، إن اللجنة ستكشف على الموقع حسب الأصول وستدرس هذه المطالب وتقيّم تأثير تركيب كاميرا للسرعة في هذه المنطقة، وستطرح التوصيات المرورية المناسبة بما يكفل تحقيق عناصر ومتطلبات السلامة المرورية لمستخدمي الطريق إذا كانت هذه الطريق بحاجة لذلك.

وأضاف، أن سلامة الطرق تحظى بأولوية قصوى في أجندة لجنة السلامة المرورية، مبينا أن اللجنة تعمل على تطوير استراتيجيات متعددة لتحسين الأمان على الطرق لتحقيق أعلى الدرجات في ذلك.

تابعوا الوقائع على