72.740 دولار منحة يابانية لتوفير معدات صناعة الفخار للبوادي للتننمية والتدريب

72.740 دولار منحة يابانية لتوفير معدات صناعة الفخار للبوادي للتننمية والتدريب
الوقائع الإخبارية : قدمت حكومة اليابان منحة قدرها اثنان وسبعون ألفاً وسبعمائة وأربعون دولاراً أمريكياً (72،740 دولاراً أمريكياً) لشركة البوادي للتنمية والتدريب وذلك من أجل توفير معدات صناعة الفخار ضمن برنامج المنح اليابانية لمشاريع الأمن الإنساني على المستوى الشعبي (GGP).

وتم توقيع عقد المنحة في 31 كانون الثاني 2024 من قبل سعادة السيد أوكوياما جيرو، سفير اليابان لدى المملكة الأردنية الهاشمية، والسيد عماد خريس، مدير عام شركة البوادي للتنمية والتدريب، بحضور السيدة فرح الداغستاني مديرة تنفيذية الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد ).

وتهدف هذه المنحة إلى مساهمة في القضاء على معدل البطالة المرتفع في الأردن من خلال توفير معدات صناعة الفخار مثل فرن جديد، وفرن كهربائي دائري، وكشك تزجيج فيلم الماء، وأربع عجلات فخارية كهربائية.

يذكر أن شركة البوادي للتنمية والتدريب تأسس كمشروع تابع للصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد) بمسمى بيت البوادي منذ العام 1993، ومنذ ذلك الحين، قامت الشركة بتقديم التدريب المهني وفرص العمل للنساء العاطلات عن العمل والشباب واللاجئين والأشخاص ذوي الإعاقة. وبوجود المعدات صناعة الفخار الجديدة التي قدمتها المنحة اليابانية، ستتمكن الشركة من تقديم المزيد من التدريب المهني والمساهمة في صنع فرص العمل.

وخلال التوقيع، أعرب السفير أوكوياما عن امتنانه للمساهمة المهمة لشركة البوادي للتنمية والتدريب في المجتمع وقال: "يقال ان ارتفاع معدل البطالة، وخاصة بين الشباب والنساء واللاجئين، مشكلة كبيرة في الأردن. وبتوفير المعدات اللازمة للتدريب المهني، ستساعد هذه المنحة في تعزيز مهارات صناعة الفخار وستصنع فرص لأولئك الذين يحتاجون التدريب المهني والتوظيف آملاً أن هذه المنحة ستساهم بشكل إيجابي في الجهود المبذولة للتخفيف من معدل البطالة المرتفع."

وبدورها أعربت الداغستاني، عن الاعتزاز بالشراكة بين شركة البوادي والسفارة اليابانية، مشيرة إلى الدعم الذي قدمته الحكومة اليابانية لبيت البوادي عند تأسيسه عام 1993، وجاء في إطار علاقات التعاون والصداقة المتجذرة بين البلدين والشعبين الصديقين.

وأكدت الداغستاني أن هذه المنحة ستساعد شركة البوادي، على الإعداد المهني الجيد للراغبين من أبناء المجتمع المحلي في مجال صناعة الخزف، مما يؤهلهم للانحراط في سوق العمل، مشيرة للقيمة التي تشكلها هذه الصناعة وارتباطها بالموروث الثقافي والحضاري الأردني.

في إطار المنح اليابانية لمشاريع الأمن الإنساني على المستوى الشعبي (GGP)، قدمت اليابان أكثر من 10 ملايين دولار أمريكي لـ158 مشروعاً للمنظمات غير الحكومية والمدارس والمستشفيات والبلديات في الأردن منذ عام 1993.


تابعوا الوقائع على