في يوم الحب...تعرف على أشهر زيجات الزمن الجميل!

في يوم الحب...تعرف على أشهر زيجات الزمن الجميل!
الوقائع الإخبارية : - يحتفل العالم اليوم، بـ "الفلانتين" او "يوم الحب"، وفي هذا السياق إليكم أبرز قصص الحب التي جمعت الفنانين في الزمن الجميل.

رشدي أباظة وسامية جمال
تزوج الفنان الراحل رشدي أباظة 5 مرات، وكان من بين زوجاته صباح وتحية كاريوكا، لكن أشهر زيجاته كانت قصة الحب التي جمعته بالفنانة سامية جمال.

ويتعبر زواج الثنائي الأطول بين زيجات الفنان، إذ استمر من عام 1962 حتى عام 1977 أي لمدة 18 عاماً، قبل أن ينتهي بالانفصال بسبب غيرة سامية الشديدة.

والسر في استمرارية أباظة وجمال "أنهما كانا يعيشان حياة عادية، لا تتعلق بالشهرة والفن".

فاتن حمامة وعمر الشريف
حكاية حب أخرى شهدها الزمن الجميل وهي قصة الحب التي جمعت فاتن حمامة وعمر الشريف، بعد لقائهما خلال تصوير "صراع في الوادي".
وأثناء تصوير الفيلم انفصلت حمامة عن المخرج عز الدين ذو الفقار، وحدث انجذاب بينها وبين عمر الشريف، وخلال تصوير فيلم "سيدة القصر" تزوج عمر الشريف بفاتن حمامة وأنجبوا ولداً واحداً.
وبسبب حياة الشريف وأسفاره المتكررة، اضطرت فاتن حمامة لطلب الطلاق، فوافق ووعدها ألا يتزوج بعدها وهذا ما حدث بالفعل.
حسين فهمي وميرفت أمين

شهد الوسط الفني قصة حب كبيرة جمعت الفنان حسين فهمي والفنانة ميرفت أمين، في فترة السبعينيات، بعد فيلم "نغم حياتي" مع فريد الأطرش، وتم الزواج بينهما بعد طلاق ميرفت أمين من عمر خورشيد بعد فيلم "حافية على جسر الذهب".

وتكللت علاقة فهمي الذي كان يعشق ميرفت أمين رغم أنه متزوج وله طفلان، بالزواج الذي استمر أكثر من 14 عاماً، وأثمر زواجهما عن إنجاب ابنتهما منة الله، وفي آخر فترة الثمانينات تم الانفصال دون سبب واضح، لكن استمرت صداقتهما ولم تتأثر بالطلاق.

دلال عبد العزيز وسمير غانم

قصة حب راسخة في الأذهان، جمعت الفنانة دلال عبد العزيز والفنان سمير غانم، الذي كان يكبرها بأكثر من 20 عاماً، ويعد الثنائي الراحل من أنجح الزيجات في الوسط الفني.

فكانت دلال تتفاخر بمطاردتها لغانم في كل مكان بسبب حبها له، حتى في الوفاة لم تستطع الابتعاد عنه، إذ توفيت الفنانة بعد أشهر قليلة من وفاة غانم إثر تداعيات فيروس كورونا.


تابعوا الوقائع على