مدير عام الخدمات الطبية يفتتح وحدة تأهيل أمراض القلب

مدير عام الخدمات الطبية يفتتح وحدة تأهيل أمراض القلب
الوقائع الإخبارية : افتتح مدير عام الخدمات الطبية الملكية اليوم الاثنين، في مركز الملكة علياء لأمراض وجراحة القلب، وحدة تأهيل أمراض القلب التي تعد الأولى على مستوى المملكة.

وتحتوي وحدة تأهيل أمراض القلب على نظام تأهيلي متكامل والذي يتكون من أجهزة متطورة وذات جودة عالية مرتبطة عبر نظام شبك مركزي لاسلكي، تستهدف مرضى القلب ما قبل وبعد العمل الجراحي والمرضى الذين يتعرضون إلى أمراض قلبية وذبحات صدرية.

واستمع مدير عام الخدمات الطبية الملكية إلى إيجاز قدمه رئيس وحدة تأهيل أمراض القلب عن الواجبات التي تقوم بها الوحدة، وعن الخدمات التي تقدمها كوادر الوحدة لرعاية بالمرضى مما ينعكس إيجاباً على صحة المريض وتسهيل عودتهم إلى ممارسة حياتهم الطبيعية بأسرع وقت.

وبين رئيس وحدة تأهيل أمراض القلب أن هذه الأجهزة تساعد في تشخيص المرض وتحديد شدة المرض، وتحديد عتبة ألم الذبحة الصدرية وتحديد النشاطات الآمنة وغير الآمنة للمريض في كل مرحلة من مراحل تأهيل المرضى.

وقال مدير مركز الملكة علياء لأمراض وجراحة القلب إن وحدة تأهيل أمراض القلب تعتبر الأولى على مستوى المملكة الأردنية الهاشمية لتكون القلب النابض لبداية هذا التخصص في جسد الخدمات الطبية الملكية.

وأكد مدير عام الخدمات الطبية الملكية أن الخدمات الطبية الملكية ستبقى دائماً سباقة لكل ما هو جديد في العلوم الطبية، مشيداً بالجهود المبذولة في إنجاز هذا العمل والتطور الكبير في استقطاب أجهزة حديثة ومتطورة للوصول إلى تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى.



تابعوا الوقائع على