مغير السرحان وشباب العقبة يكسبان معان والأهلي

مغير السرحان وشباب العقبة يكسبان معان والأهلي
الوقائع الاخبارية: تغلب فريق مغير السرحان على نظيره معان بهدف مقابل لا شيء، وذلك في المباراة التي جرت بينهما أمس السبت على ستاد مدينة الأمير محمد بالزرقاء لحساب الاسبوع 13 لدوري المحترفين بكرة القدم.

وسجل هدف الفوز الوحيد لمغير السرحان محمد ابو الذهب في الدقيقة (90+6) ليرفع الفريق رصيده إلى 14 نقطة في المركز السابع، بينما تجمد رصيد معان عند 14 نقطة في المركز الثامن.

استهل فريق مغير السرحان اللقاء بضغط مبكر بحثا عن هدف السبق واهدر عددا من الفرص الخطرة، حيث حاول كريم أبو زيتون افتتاح التسجيل بتسديدة تصدى لها حارس معان رشيد عبدالله، اتبعه سامر خانكان بتصويبة في العلالي، والذي عاد ولم يحسن التعامل مع الكرة التي وصلته وحاول ارسالها فوق الحارس الا انه فشل بذلك.

وكاد عبدالمالك مفتاحي ان يسجل من أول فرصة خطرة لمعان عندما سدد كرة مرت بجانب القائم الأيمن لحارس مرمى مغير السرحان احمد عرباش، ليعود مفتاحي من جديد ويطل تصويبة ابعدها عرباش لركنية لم تثمر. واجرى مغير السرحان تبديلا اضطراريا بخروج حارس مرماه عرباش للإصابة ودخول محمد خير الذي أنقذ فريقه من هدف محقق لمعان عندما تصدى لكرة حسين عبيدات.

واخطأ يوسف الرواشدة التعامل مع كرة عرضية مرت من أمام الحارس خير وحاول وضعها في الشباك الا ان الكرة خرجت بمحاذاة القائم الأيمن، ليتألق خير ويبعد رأسية ضرار بن سعدالله، ولم ينجح محمد فال بتحقيق التقدم لمعان بعد ان مرت كرته الرأسية فوق المرمى، ليهدر بعد ذلك الرواشدة اخطر كرات الشوط الأول بكرة رأسية ردها القائم الأيمن لحارس مغير السرحان خير لينتهي الشوط سلبي النتيجة.

وانحصر اللعب في الشوط الثاني بوسط الملعب وغابت مشاهد الخطورة الحقيقية على المرمين وساد الحذار اجواء المواجهة، وذلك في ظل حرص الفريقين على عدم الخسارة.

وفي ربع الساعة الأخير ضغط معان لتحقيق الفوز، حيث نفذ الرواشدة ركنية انبرى لها مفتاحي برأسه لكن كرته مرت بمحاذاة القائم الأيمن لحارس مغير السرحان خير، قبل أن يُبعد الأخير تسديدة عبيدات القوية.

وفي الوقت الذي كان فيه معان يشدد حصاره على مرمى مغير السرحان، ارتد الأخير بهجمة سريعة تمكن خلالها محمد ابو الذهب من تسجيل هدف الفوز في الوقت القاتل بتسديدة قوية سكنت مرمى رشيد عبدالله (90+6).

 ونجح معان في ادراك التعادل في اللحظات الأخيرة عبر ابراهيم الرواد الا أن حكم اللقاء الغاه بداعي التسلل على الرواد لتنتهي المباراة بفوز ثمين لمغير السرحان.

وفي مباراة ثانية، تغلب فريق شباب العقبة على نظيره الأهلي 2-1 في اللقاء الذي أقيم بينهما أمس أيضا على ستاد البترا. وافتتح الأهلي التسجيل عبر لاعبه يزن الغرابلة (د. 11)، فيما سجل لشباب العقبة أنس بدوي (د. 44) وكريستيان كانغا (د. 50).

ورفع شباب العقبة رصيده إلى 18 نقطة متقدما للمركز الخامس، بينما تجمد رصيد الأهلي عند 9 نقاط في المركز الحادي عشر قبل الأخير.

وتختتم لقاءات الاسبوع 13 اليوم بمباراتين، تجمع الأولى الفيصلي صاحب المركز الثاني برصيد 27 نقطة مع الرمثا الرابع برصيد 19 نقطة على ستاد عمان الدولي عند الساعة الخامسة والنصف مساء، والثانية الجليل الذي يحتل المركز العاشر برصيد 9 نقاط مع الوحدات الثالث برصيد 27 نقطة عند الساعة السابعة والنصف مساء على ستاد الحسن بإربد.
تابعوا الوقائع على