أياكس يواصل زحفه للمربع الذهبي بالدوري الهولندي

أياكس يواصل زحفه للمربع الذهبي بالدوري الهولندي
الوقائع الاخبارية:واصل فريق أياكس أمستردام زحفه نحو المربع الذهبي في الدوري الهولندي، بالفوز على ضيفه أوتريخت بهدفين دون رد، الأحد، على ملعب "يوهان كرويف أرينا”، ضمن منافسات الجولة الـ24 للدوري الهولندي.

ونجح أصحاب الأرض في إيقاف نزيف النقاط الذي عانوا منه على مدار الجولات الأربع الماضية، حيث لقى الفريق هزيمتين وتعادل في مثلهما، ليرفع بهذا الفوز رصيده إلى 39 نقطة في المركز الخامس بفارق 4 نقاط عن ألكمار صاحب المركز الرابع.

في المقابل، تلقى أوتريخت هزيمته الأولى منذ 7 جولات منها 3 تعادلات و4 انتصارات متتالية، ليتجمد رصيد الفريق عند 32 نقطة في المركز الثامن.

سجل هدفي المباراة، بريان بروبي، وكينيت تايلو في الدقيقتين 39، و77 على التوالي، وأشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه ديفين رينش، مدافع أياكس في الدقيقة 83.

وكان أياكس واجه بداية كارثية في المسابقة، حيث حصل على خمس نقاط فقط أول ثماني مباريات مما جعله يحتل المركز الأخير في سابقة له في الدوري الهولندي، وهو ما اضطر إدارة النادي للتعاقد مع جون فانت شيب، الذي قاد الفريق لتحقيق صحوة كبيرة في الأداء والنتائج على مستوى الدوري المحلي، ودوري المؤتمر الأوروبي.

تابعوا الوقائع على