تحذير للمواطن من استغلاله.. إليكم أسعار اللحوم الرومانية

تحذير للمواطن من استغلاله.. إليكم أسعار اللحوم الرومانية
الوقائع الاخبارية: خاص

شكا عدد من المواطنين ارتفاع أسعار اللحوم الرومانية، ووصول سعر الكيلو غرام الواحد منها إلى 10 دنانير.

رئيس جمعية مربي المواشي زعل الكواليت قال في حديث مع الوقائع الاخبارية، مساء الأحد، إن سعر كيلو الخروف الروماني بعشرة دنانير هو سعر مبالغ فيه جدا، وليس له أي مبرر.

وأفاد الكواليت أن سعر كيلو الخروف الروماني الصغير الحي هو 425 قرشاً، لذلك سعر كيلو اللحمة الصافي يجب ألا يتجاوز 8 او 7 ونصف دينار .

ودعا الكواليت المواطن مقاطعة التجار الذين يبيعون الكيلو الخروف الروماني بعشرة دنانير لأن هناك ملاحم تبيع بأسعار تصل إلى 8 دنانير، مشيرا إلى أن هذه الأسعار بالنسبة للخروف الروماني صغير الوزن من 15 الى 17 كيلو، أما الأوزان الكبيرة فسعرها لا يتجاوز من 6 الى 6 ونصف دينار للكيلو.

وأكد أنه مع استمرار الاستيراد وزيادة عدد المستوردين سيؤدي ذلك إلى انخفاض السعر مستقبلا، لافتا إلى أن الأسبوع الأول من رمضان سيشهد انخفاضا في الطلب وسيزداد العرض.

وأكد الكواليت ان أسعار اللحوم الحية والبلدية تخضع للعرض والطلب وعلى المواطن أن يكون واعيا لمن يحاول استغلاله ومقاطعته، مضيفاً أن هناك منافسة كبيرة وعروض بأسعار مغرية في ظل زيادة المعروض، وكذلك التنوع في اللحوم من مبردة ومجمدة وحية، إلى جانب ضعف القدرة الشرائية وما نلاحظه من انخفاض كبير في الطلب على اللحوم؛ لذلك أي رفع في الأسعار سيقلل من الطلب أكثر وأكثر.
تابعوا الوقائع على