هدف راسبادوري قرب النهاية يقود نابولي للفوز 2-1 على ضيفه يوفنتوس

هدف راسبادوري قرب النهاية يقود نابولي للفوز 21 على ضيفه يوفنتوس
الوقائع الاخبارية:تغلب نابولي حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم 2-1 على ضيفه يوفنتوس بفضل هدف البديل جياكومو راسبادوري في الدقيقة 88 ليحقق فريق الجنوب فوزه الثاني تواليا لأول مرة منذ خمسة أشهر ويصبح قريبا من نيل مكان مؤهل للعب في أوروبا.

وتقدم نابولي للمركز السابع في الدوري برصيد 43 نقطة، بفارق ثلاث نقاط خلف اتلانتا السادس والذي خسر 2-1 على أرضه أمام بولونيا في وقت سابق امس وأربع نقاط خلف روما الخامس.

وظل يوفنتوس في المركز الثاني برصيد 57 نقطة من 27 مباراة ليكون ميلان ثالث الترتيب على بعد نقطة واحدة منه. ويبتعد الفريق بفارق 12 نقطة عن انتر ميلان الذي سيستضيف جنوة غدا الاثنين.

وفاز نابولي، الذي سحق ساسولو 6-1 يوم الأربعاء الماضي ليحتفل بأول فوز له تحت قيادة المدرب الجديد فرانشيسكو كالتسونا، بمباراتين متتاليتين في الدوري للمرة الأولى منذ فوزه على أودينيزي وليتشي في سبتمبر أيلول الماضي.

وقال كالتسونا في مؤتمر صحفي "بالفوز بهذه المباراة، كشف الفريق عن رغبته في الوصول إلى مراكز مهمة (في الترتيب).
"لا يمكن تحقيق المعجزات في 10 أيام، سيستغرق الأمر وقتا لا نملكه.

"أطلب من اللاعبين أن يتعلموا بسرعة ما يفعلونه وأنا سعيد جدا به حتى لو يكن من طبيعتي الشعور بالسعادة”.

وكاد دوسان فلاهوفيتش أن يمنح يوفنتوس التقدم مبكرا بعد تمريرة فيدريكو كييزا العرضية العالية التي مرت أمام المرمى لكن ضربة رأس من اللاعب الصربي ذهبت بعيدا.

ورد أصحاب الأرض، الذين استحوذوا على الكرة بنسبة تزيد عن 70 في المئة طوال المباراة، بفرصة ذهبية في الدقيقة 24 لكن جيوفاني دي لورينزو سدد فوق العارضة.

ثم سدد فلاهوفيتش في القائم البعيد بعد أن اطلق تسديدة قوية من زاوية ضيقة باتجاه مرمى أليكس ميريت حارس نابولي ومنع فويتشيخ شتينسني حارس يوفنتوس محاولة خفيتشا كفاراتسخيليا بعد مجهود فردي.

ووضع كفاراتسخيليا نابولي في المقدمة قبل ثلاث دقائق من الاستراحة بتسديدة مباشرة في الزاوية الضيقة قبل أن يتعادل فيدريكو كييزا ليوفنتوس في الدقيقة 81 بتصويبة استقرت في الزاوية البعيدة من حافة منطقة الجزاء.

لكن راسبادوري سجل هدف الفوز لصاحب الأرض قبل دقيقتين من النهاية بتسديدة أعلى الشبكة بعدما تابع ركلة جزاء زميله فيكتور أوسيمن التي تصدى لها الحارس شتينسني.

وقال ماسيميليانو أليجري مدرب يوفنتوس "نحن عند مستوى التوقعات، بل حتى أعلى من التوقعات الأولية.

"وقعت (عقدي مع النادي) لاحتل المركز الثاني عند بلوغ هذه المرحلة (من الموسم). تفصلنا 10 نقاط عن روما صاحب المركز الخامس”.

ويستضيف نابولي في مباراته المقبلة تورينو الذي يقع في منتصف الجدول يوم الجمعة المقبل بينما يلتقي يوفنتوس، الذي تغلب على فروزينوني 3-2 مطلع الأسبوع الماضي ليحقق أول فوز له في الدوري الإيطالي في خمس مباريات، مع أتلانتا يوم الأحد المقبل.
تابعوا الوقائع على