ديرانية: ارتفاع في حجم حوالات المغتربين بسبب قرب شهر رمضان

ديرانية: ارتفاع في حجم حوالات المغتربين بسبب قرب شهر رمضان
الوقائع الاخبارية:ارتفعت الحوالات الواردة من المغتربين العاملين في الخارج خلال الفترة الحالية مدفوعة باقتراب شهر رمضان المبارك وفق ما أكده امين سر جمعية الصرافين الأردنيين علاء ديرانية.

ولفت ديرانية في تصريح إلى أن حوالات المغتربين العاملين في الخارج ارتفعت خلال الايام الماضية مدفوعة باقتراب شهر رمضان المبارك موضحا ان العاملين في الخارج يرسلون حوالات كنوع من الدعم لاقرابائهم

واشار الى ان الطلب على الدينار الأردني قويا بسبب اقتراب شهر رمضان المبارك.

وبين ان الطلب على العملات يشهد هدوءا ملحوظا بسبب تراجع السياحة بسبب تداعيات الحرب على غزة.

وتراجع الجنيه الاسترليني، الثلاثاء أمام الدولار الأميركي، فيما ارتفع مقابل العملة الأوروبية الموحدة (يورو).

وبحسب التقارير الاقتصادية البريطانية، انخفض الاسترليني مقابل الدولار بنسبة 08ر0 بالمئة ليصل عند 2676ر1 دولار، بينما ارتفع بنسبة 19ر0 بالمئة مقابل اليورو عند 1757ر1 يورو.

وانخفضت مؤشرات الأسهم الأميركية امس الاول، فيما استقر سعر النفط الخام الأميركي «وست تكساس» عند 78.76 دولار للبرميل الواحد.

وانخفض مؤشر داو جونز الصناعي، الاثنين 97 نقطة ليصل إلى 38989 نقطة، وانخفض مؤشر «نازداك» الذي يركز على التكنولوجيا الثقيلة 67 نقطة ليصل إلى 16207 نقاط، كما انخفض مؤشر (S&P500) نحو 6 نقاط ليصل إلى 5130 نقطة.

وانخفض سعر شركة ابل بقيمة اكثر من 4 دولارات للسهم الواحد بعد ان تم تغريم الشركة 2 مليار دولار في واحدة من أكبر إجراءات مكافحة الاحتكار في أوروبا. وأظهر تحقيق استمر لسنوات أن شركة ابل منعت مطوري التطبيقات من إخبار المستخدمين بطرق أخرى للاشتراك في خدمات بث الموسيقى.

تابعوا الوقائع على