الجمرة: تكثيف الجولات التفتيشية الميدانية على الأسواق في إربد خلال شهر رمضان

الجمرة: تكثيف الجولات التفتيشية الميدانية على الأسواق في إربد خلال شهر رمضان
الوقائع الإخبارية : أكد مدير مديرية الصناعة والتجارة والتموين بمحافظة إربد المهندس عبدالحليم الجمرة، تكثيف الجولات التفتيشية الميدانية الرقابية على المنشآت التجارية للتأكد من التزامها بالسقوف السعرية والأسعار المعلنة وإعلان الأسعار السعرية وعملية الترويج .

وقال الجمرة، لوكالة الأنباء الأردنية "بترا" اليوم الاثنين، سنكثف الرقابة ورصد المؤشرات السعرية على السلع الأساسية خلال شهر رمضان المبارك، وإرسال تقارير لحظية للوزارة بالمؤشرات،وفي حال ارتفاع المؤشرات السعرية بشكل غير مبرر لبعض السلع فإن الوزارة ستقوم باتخاذ قرار بتحديد الأسقف السعرية لتلك السلع.

وأضاف الجمرة، أن الجولات التفتيشية الميدانية ستكون جولتين في الصباح وجولة واحدة بالمساء، بالتعاون والشراكة مع الجهات الشريكة في المحافظة، حيث سيتم تحرير المخالفات دون أي تردد للمنشآت المخالفة.

وأكد الجمرة، أن جميع المواد التموينية بما فيها الخضار والفواكه واللحوم والدواجن والأرز والسكر والزيوت متوفرة بشكل كبير، وأن المؤشرات السعرية لهذا العام أقل من العام الماضي، داعيا المواطنين إلى عدم التهافت على شرائها وتشكيل الازدحامات.

وبين الجمرة، أن الأسعار تبدأ بالاستقرار بعد الأسبوع الأول من شهر رمضان بسبب تزايد الطلب على الرغم من وفرة المعروض.
وقال إن المواطنين شركاء مع الجهات المعنية بالرقابة على الأسواق، مشددًا على ضرورة التبلغ عن أي شكوى على الخط الساخن (02/7277715)، حيث تعمل فرق الرقابة والتفتيش على متابعة الشكاوى على الفترتين الصباحية والمسائية.

تابعوا الوقائع على