ترامب: لا أعتقد أنه ستجرى انتخابات أخرى في هذا البلد إذا لم نفز بها

ترامب: لا أعتقد أنه ستجرى انتخابات أخرى في هذا البلد إذا لم نفز بها
الوقائع الاخبارية:قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، السبت، إنه "لا أعتقد أنه ستجرى انتخابات أخرى في هذا البلد إذا لم نفز بهذه الانتخابات"، وذلك خلال تجمع انتخابي للحزب في ولاية أوهايو الأميركية.

وذكر ترامب حديثه خلال تجمع انتخابي في دايتون في ولاية أوهايو لدعم المرشح الجمهوري لمجلس الشيوخ بيرني مورينو، أنه: "لا أعتقد أنه ستجرى انتخابات أخرى في هذا البلد إذا لم نفز بهذه الانتخابات، ولا أعتقد أنه ستجرى انتخابات أخرى، أو بالتأكيد ليست انتخابات ذات معنى".

وكرر ترامب انتقاداته لسياسة إدارة الرئيس الحالي جو بايدن في مجال الهجرة.

ووصف الرئيس السابق دونالد ترامب انتخابات الرئاسة الأميركيّة المقرّرة في تشرين الثاني بأنّها ستكون نقطة تحوّل في تاريخ البلاد، متحدّثا عن "مجزرة" في حقّ الاقتصاد الأميركي في حال لم يُنتخَب في نهاية هذا الاقتراع.

كما وصف فوزه في الانتخابات التمهيديّة للحزب الجمهوري بأنّه "أسرع انتصار يتمّ تحقيقه على الإطلاق"، وأشار في المقابل إلى أنّ هذا يعني أيضا أنّه سيتوجّب عليه الانتظار أكثر من سبعة شهور قبل أن يتواجه مجدّدا مع بايدن في مشهد يُذكّر بانتخابات العام 2020. وقال "يبدو ذلك وكأنّه زمن طويل عندما يكون لديكم أشخاص غير أكفاء يديرون البلاد ويقودونها نحو السقوط".

وتابع ترامب "إذا لم أُنتخَب فإنّ ذلك سيكون مجزرة في حقّ البلاد"، وبدا أنّه يشير إلى الوضع الاقتصادي. وأعرب الرئيس السابق عن أسفه لما يُحدق بصناعة السيارات الأميركيّة من تهديدات قال إنّها ستكون "أقلّ المخاوف" بالنسبة إلى الولايات المتحدة إذا أعيد انتخاب بايدن.

وحصد ترامب عددا كافيا من أصوات المندوبين لانتزاع بطاقة الترشّح عن الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية التي سيواجه فيها الرئيس جو بايدن في تشرين الثاني المقبل.



تابعوا الوقائع على