حادث مروع في مكة.. سيارة مسرعة تدهس صائمين على سفرة إفطار

حادث مروع في مكة.. سيارة مسرعة تدهس صائمين على سفرة إفطار
الوقائع الاخبارية: لقي شخص مصرعه وأصيب 21 آخرين، في حادث مروع بالسعودية، حيث صدمت سيارة مسرعة مجموعة من الصائمين المتجمعين حول مائدة إفطار في أحد شوارع مكة المكرمة.

لقي شخص مصرعه وأصيب 21 آخرين، في حادث مروع بالسعودية، حيث صدمت سيارة مسرعة مجموعة من الصائمين المتجمعين حول مائدة إفطار في أحد شوارع مكة المكرمة.

وأظهر مقطع فيديو متداول من مكان الحادث السيارة المسرعة وهي تنحرف عن مسارها، ثم اصطدامها بمركبة أخرى قبل أن تواصل انحرافها نحو سفرة إفطار جماعية.

وهرعت الفرق الإسعافية وآليات الدفاع المدني والجهات الأمنية للموقع بعد تلقيها البلاغ على الفور، وما زالت التحقيقات مستمرة لمعرفة ملابسات الحادثة واستكمال الإجراءات اللازمة.

وأفادت إدارة المرور في العاصمة المقدسة بوقوع حادث مروري ناتج عن انحراف سيارة بسبب السرعة الزائدة.

وأوضحت أن الحادث وقع نتيجة انحراف مركبة عن مسارها، إثر القيادة بسرعة عالية، حيث نتج عنه إصابات طفيفة وحالة وفاة.

وقد تم استكمال الإجراءات النظامية للحادث، وجار القبض على من وثق ونشر محتوى مرئيا بذلك، لمخالفته نظامي مكافحة جرائم المعلوماتية وكاميرا المراقبة الأمنية، وفقا لحساب "الأمن العام" على منصة "إكس".

الفيديو أظهر كيف انحرفت السيارة فجأة أثناء سيرها بسرعة على طريق سريع، لترتطم بأخرى وتنقلب بشكل مروع بالقرب من مجموعة من الصائمين كانوا متجمعين حول مائدة الإفطار.

أثارت هذه الحادثة مشاعر من الحزن والغضب بين السعوديين، وعبروا عن تعازيهم لعائلة الضحية ودعوا للمصابين بالشفاء العاجل، طالبوا بضرورة اتخاذ إجراءات صارمة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث المأساوية.

وتعتبر حوادث المرور من أهم التحديات التي تواجه المملكة العربية السعودية، حيث تُسجل سنويًا أعداد كبيرة من الحوادث التي تودي بحياة الكثير من الأشخاص وتتسبب في إصابات خطيرة.

تُعزى هذه الحوادث إلى العديد من العوامل، منها: السرعة الزائدة، عدم الالتزام بقواعد المرور، عدم كفاية الوعي المروري.

وتُطالب الجهات الحكومية والمجتمع المدني بضرورة تكثيف الجهود للحد من هذه الحوادث من خلال نشر الوعي المروري بين جميع فئات المجتمع، وتشديد الرقابة على الطرق، وتحسين البنية التحتية للطرق، وتطبيق عقوبات صارمة على المخالفين لقواعد المرور.
تابعوا الوقائع على