بيليجريني وباريلا يمنحان إيطاليا الفوز على الإكوادور وديا استعدادا لبطولة أوروبا

بيليجريني وباريلا يمنحان إيطاليا الفوز على الإكوادور وديا استعدادا لبطولة أوروبا
الوقائع الاخبارية:سجل لورينزو بيليجريني هدفا مبكرا وأضاف نيكولو باريلا الهدف الثاني قبل النهاية بقليل ليفوز منتخب إيطاليا لكرة القدم 2-صفر على نظيره الإكوادوري في مباراة ودية أقيمت الأحد في استاد رد بول أرينا في نيوجيرزي.

وربما توصل لوتشيانو سباليتي مدرب المنتخب الإيطالي إلى بعض الاستنتاجات قبل خوض غمار بطولة أوروبا 2024، بعد أن أجرى 11 تغييرا على التشكيلة التي فاز بها 2-1 على فنزويلا يوم الخميس الماضي والتي كانت الأولى ضمن مباراتين خلال جولة الفريق بالولايات المتحدة.

ومنح سباليتي مزيدا من اللاعبين الفرصة لإثبات أنفسهم قبل البطولة القارية المقررة في ألمانيا.

وسبق المباراة الوقوف دقيقة صمت حدادا على جو باروني المدير العام لنادي فيورنتينا، الذي توفي يوم الثلاثاء الماضي.

وافتتح بيليجريني التسجيل لإيطاليا بعد ثلاث دقائق فقط من بداية المباراة، حينما تصدى الحائط البشري لكرة من ركلة حرة لكنها ارتدت إلى بيليجريني الذي سددها من مسافة بعيدة إلى داخل الشباك.

وبعدها بدقائق، كاد نيكولو زانيولو أن يضيف الهدف الثاني لإيطاليا لكن الحارس خافيير بوراي تصدى لمحاولته.

وبعد مرور ساعة من بداية المباراة، زاد منتخب الإكوادور من نشاطه الهجومي وتصدى الحارس الإيطالي جولييلمو فيكاريو لكرة خطيرة سددها جونزالو بلاتا من خارج حدود منطقة الجزاء.

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة، شنت إيطاليا هجمة مرتدة وانفرد باريلا بالحارس بوراي ليرسل الكرة من فوقه نحو الشباك ليضمن الفوز.

* جولة إيجابية
قال سباليتي إن الجولة التي قام بها فريقه في الولايات المتحدة كانت إيجابية في إطار استعداداته للدفاع عن لقب بطولة أوروبا عند انطلاقها في يونيو حزيران المقبل.

وأضاف سباليتي لمحطة راي سبورت الإيطالية "كانت هناك الكثير من الأحداث والمواعيد والرحلات المستمرة، لذلك فالنجاح في الجمع بين كل هذا بالطريقة التي قمنا بها بالتنسيق بين الاتحاد (الإيطالي) والمنتخب على أرض الملعب، يثبت أنها كانت جولة جيدة للغاية”.

وتابع "قدمنا بعض العروض الجيدة، كانت هناك بعض الأمور التي نحتاج إلى ضبطها ولم يكن لدينا الكثير من الوقت للعمل عليها.
"هذه المباريات تساعدنا على التحليل وبالتالي العثور على بعض الأمور الإيجابية”.

وبعد تسجيل الهدف الثاني في الثواني الأخيرة، احتفل باريلا بأول مباراة له كقائد للمنتخب الإيطالي.

وقال اللاعب لمحطة راي سبورت "ربما عانينا كثيرا في الشوط الثاني، بالرغم إلى قدراتنا. لكن هذا ساعدنا وساعدني في استعادة طاقتنا في اللحظات الأخيرة والاستمتاع بتسجيل هدف”.

وتخوض إيطاليا وديتين أخريين في يونيو أمام تركيا والبوسنة قبل أن تتوجه إلى ألمانيا لخوض منافسات البطولة الأوروبية التي تنطلق في 14 يونيو وتستمر لمدة شهر.

وتتنافس إيطاليا في البطولة ضمن المجموعة الثانية التي تضم إسبانيا وألبانيا وكرواتيا.
تابعوا الوقائع على