فرنسا تنتفض لتهزم ضيفتها تشيلي 3-2 وديا

فرنسا تنتفض لتهزم ضيفتها تشيلي 32 وديا
الوقائع الاخبارية:عوض منتخب فرنسا لكرة القدم تأخره المبكر ليفوز 3-2 على نظيره التشيلي بفضل أهداف يوسف فوفانا وراندال كولو مواني وأوليفييه جيرو في المباراة الودية التي اقيمت على ملعب فيلودروم الثلاثاء.

وأتى الضغط المبكر للفريق الزائر بثماره حيث افتتح التسجيل بعد ست دقائق بتسديدة منخفضة من مارسيلينو نونيز بعد تحرك رائع من الجهة اليمنى.

لكن فوفانا أدرك التعادل لفرنسا في الدقيقة 18 عندما هيأ كيليان مبابي الكرة له على حافة منطقة الجزاء ليطلق تسديدة غيرت اتجاهها واستقرت في مرمى الحارس كلاوديو برافو.

وقال ديدييه ديشان مدرب فرنسا لمحطة (تي.إف.1) في إشارة لخسارة فرنسا من ألمانيا "سجلنا الهدف الأول (لنتعادل) في وقت مبكر من مباراة (اليوم).

"كان من الجيد العودة وهو ما لم نتمكن من القيام به أمام ألمانيا.

"إنها مباريات ودية ولأنه المنتخب الفرنسي، فإن منافسينا بذلوا الكثير من الجهد بينما كانت لدينا طاقة أقل.

"من الجيد الفوز ولكن بعض الأشياء التي قمنا بها كانت تتطلب عملا شاقا بعض الشيء”.

ووضع كولو مواني صاحب الأرض في المقدمة بضربة رأس من مدى قريب بعد تمريرة عرضية متقنة من تيو هرنانديز في الدقيقة 26 قبل أن يحسم جيرو الفوز في الدقيقة 72، معززا رصيده كأفضل هداف لفرنسا على مر العصور برصيد 57 هدفا.

وقال كولو مواني "كانت المباراة صعبة للغاية. كنا في غاية التصميم على الرد بعد مباراة ألمانيا. كنا قادرين على الارتقاء بمستوانا هجوميا ودفاعيا”.

وقلص الفريق القادم من أمريكا الجنوبية الفارق قبل ثماني دقائق من النهاية عبر تسديدة داريو أوسوريو من مدى بعيد.

ولم يكن الهدف كافيا لمنع الهزيمة الأولى لتشيلي تحت قيادة المدرب الجديد ريكاردو جاريكا.

وأبلغ برافو قائد تشيلي لشبكة (ئي.اس.بي.إن) "أعتقد أننا لعبنا مباراة قوية للغاية وتنافسنا على أعلى مستوى وأعتقد أن هذا ما يتعين علينا أن نتعامل معه.

"نملك التشكيلة (المميزة) ولدينا القدرة (على تحقيق الانتصارات) وأعتقد أن هذه المباراة كانت مفيدة للغاية لقياس ما يمكننا القيام به.
"نحن سعداء بشكل عام”.
تابعوا الوقائع على