“مسلسل “مليحة” يسلط الضوء على التغريبة الفلسطينية ويتضمن مشهدًا استثنائيًا بمشاركة 1000 شخص

“مسلسل “مليحة” يسلط الضوء على التغريبة الفلسطينية ويتضمن مشهدًا استثنائيًا بمشاركة 1000 شخص
الوقائع الاخبارية:أثار المسلسل المصري- الفلسطيني "مليحة” إعجاب الجماهير والنقاد على حد سواء، بعد عرض أولى حلقاته، حيث نجح في تجسيد المعاناة الفلسطينية بشكل مؤثر يلامس قلوب المشاهدين.

قاد مخرج العمل، عمرو عرفة، فريق العمل في بداية كل حلقة بدرس يروي تاريخ فلسطيني بصوت الفنان سامي مغاوري، ويعرض مجموعة من الفيديوهات القديمة والحديثة، التي تسلط الضوء على الحياة في فلسطين قبل وبعد الاحتلال الإسرائيلي، مما أثار الاهتمام والتأمل لدى الجمهور.

تجسد الفنانة الفلسطينية سيرين خاس دور "مليحة”، وخلال الأحداث تتعرض لموقف مؤلم عندما تضطر للهرب من ليبيا إلى مصر بعد وقوع انفجار في منطقة الحدود المصرية الغربية مع ليبيا، وهنا تتكشف العديد من الصعوبات والمحن التي يواجهها الشعب الفلسطيني.

من بين المشاهد المؤثرة التي لاقت استحسانًا كبيرًا، مشهد مغادرة "مليحة” وعائلتها ليبيا بعد وفاة والديها بيد عصابات مسلحة، حيث يظهر تيار من البشر المهاجرين يحملون ما تيسر من مقتنياتهم وأطفالهم، مما يعيدنا إلى ذكريات التغريبة الفلسطينية ومأساتها.

عبر عرفة عن فخره بالمشهد، حيث أكد أنه احتاج لأكثر من 1000 شخص لتجسيده، وطلب منهم التعبير عن مدى حبهم لفلسطين بالتنفيس عن مشاعرهم.

يعكس مسلسل "مليحة” بشكل مؤثر وواقعي الصراع الفلسطيني وتأثيره على الأفراد والعائلات، ويسلط الضوء على التحديات والمعاناة التي يواجهها الشعب الفلسطيني في رحلته المستمرة نحو الحرية والعدالة.
تابعوا الوقائع على