روسيا تحبط هجوما إرهابيا جديدا جنوبي البلاد

روسيا تحبط هجوما إرهابيا جديدا جنوبي البلاد
الوقائع الاخبارية:أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي مساء أمس الجمعة أنه قام باعتقال "3 مواطنين من إحدى دول آسيا الوسطى" كانوا يخططون لشن هجوم بقنبلة في جنوب روسيا بعد أسبوع من الهجوم على قاعة للحفلات الموسيقية قرب موسكو أسفر عن مقتل 144 شخصًا على الأقل.

وأوضح جهاز الأمن في بيان نقلته وكالات الأنباء الروسية أنه تم وضع حد لأنشطة 3 مواطنين من إحدى دول آسيا الوسطى كانوا يخططون لارتكاب هجوم عن طريق تفجير عبوة ناسفة في مكان عام بمنطقة ستافروبول.

وعرض التلفزيون الروسي مشاهد تظهر عددًا من الرجال ممددين أرضًا بين السيارات بعد اعتقالهم من قبل جهاز الأمن الفيدرالي الروسي.

وأفادت وكالة ريا نوفوستي العامة للأنباء أنه تم العثور في منازل المشتبه بهم على مكونات لصنع عبوة ناسفة يدوية ومواد كيميائية.

في سياق متصل، احتجز جهاز أمن الدولة في طاجيكستان 9 أشخاص للاشتباه في اتصالهم بمرتكبي الهجوم على قاعة حفلات في ضواحي موسكو، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الرسمية الروسية.

وذكرت وكالة ريا نوفوستي للأنباء -أمس الجمعة- نقلاً عن مصدر في الخدمات الخاصة في طاجيكستان أن قوات الأمن الروسية شاركت أيضًا في عملية اعتقال المشتبه بهم.

تأتي هذه المعلومات بعد أسبوع من الهجوم على قاعة "كروكوس سيتي هول" قرب العاصمة الروسية، والذي أسفر عن مقتل 144 شخصًا وإصابة 360 آخرين، وفي حين تبنى تنظيم الدولة الإسلامية الهجوم تصر السلطات الروسية على أن لأوكرانيا صلة به.

واعتقل 12 شخصًا بعد الهجوم، بينهم 4 يشتبه بأنهم منفذوه ويتحدرون من طاجيكستان، حيث ينشط تنظيم الدولة.

تابعوا الوقائع على