واشنطن: ستراقب عن كثب مقاييس محددة بعد السماح بإدخال مساعدات لغزة

واشنطن: ستراقب عن كثب مقاييس محددة بعد السماح بإدخال مساعدات لغزة
الوقائع الإخبارية : - قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، الجمعة، إن الولايات المتحدة ترحب بجهود إسرائيل الأخيرة الرامية للسماح بإدخال المزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة، مشيرا إلى أن النجاح سيقاس بنتائج تحسن الوضع على الأرض.
وشدد بلينكن خلال رده على الصحفيين حول الإجراء الذي اتخذته إسرائيل بعد تغيير موقف بايدن، شدد على أن واشنطن "ستراقب عن كثب" مقاييس محددة مثل عدد الشاحنات التي تدخل قطاع غزة وتطور مخاطر المجاعة.

وأضاف بلينكن متحدثا إلى جانب زعماء دول الاتحاد الأوروبي في بلجيكا "يكمن الدليل حقا في النتائج، وسنرى ذلك في الأيام المقبلة، وفي الأسابيع المقبلة".

وهدد الرئيس الأميركي جو بايدن، الخميس، بجعل دعم الولايات المتحدة للهجوم الإسرائيلي على غزة مشروطا باتخاذ إسرائيل خطوات ملموسة لحماية العاملين في مجال الإغاثة والمدنيين، وهذه هي المرة الأولى التي يسعى فيها لاستخدام المساعدات الأميركية كوسيلة للتأثير على السلوك العسكري الإسرائيلي.

وتابع بلينكن أن إسرائيل بحاجة إلى التأكد من حماية السكان من هجماتها من خلال "بذل أقصى جهد ممكن لحماية المدنيين"، مضيفا "لا يمكن أن نترك هذا العدد الكبير من الأشخاص المحاصرين وسط تبادل إطلاق النار يقتلون ويصابون من الآن فصاعدا".


تابعوا الوقائع على