مديرية البيئة في إربد تنظم يوما تطوعيا في الشونة الشمالية

مديرية البيئة في إربد تنظم يوما تطوعيا في الشونة الشمالية
الوقائع الإخبارية : - نفذت مديرية حماية البيئة بمحافظة إربد، اليوم الإثنين، يوما بيئيا تطوعيا في الشونة الشمالية احتفاء بمناسبة يوم الأرض، بالتعاون مع بلدية معاذ بن جبل وعدد من المديريات والمؤسسات الرسمية والأهلية بلواء الأغوار الشمالية.

وقال متصرف اللواء خالد الكساسبة، خلال رعايته لليوم البيئي، إن تنفيذ الحملات البيئية يعزز مستوى الوعي العام للفئات المستهدفة، بأهمية الحفاظ على نظافة المكان وتعزيز جماليته من خلال تنفيذ حملات زراعة في الحدائق والأماكن العامة لزيادة الرقعة الخضراء، مثمنا جهود القائمين والمنظمين لفتح أطر التشاركية بين مختلف المؤسسات في القطاعين العام والخاص والمجتمع المحلي لبث رسالة حماية البيئة.

من جهته، قال مندوب مدير حماية بيئة اربد محمد الدريزي، إن وزارة البيئة تسعى من خلال التعاون والتفاعل مع المؤسسات والهيئات الرسمية والأهلية إلى بث رسائل توعوية لشرائح المجتمع كافة بأهمية المحافظة على نظافة المواقع العامة والسياحية .

وأكد استعداد المديرية ضمن الخطة الوطنية للتوعية البيئية التي أطلقتها الوزارة ، للتشاركية والتشبيك مع الجهات كافة لتنفيذ مثل هذه الحملات لرفع الوعي والحفاظ على جمالية الأماكن العامة .

واشتملت فعاليات اليوم البيئي على زراعة أشجار وتقليمها وحملات نظافة للمواقع العامة وطلاء أرصفة .

وشارك في تنفيذ اليوم البيئي الإدارة الملكية لحماية البيئة، والشرطة المجتمعية، ومديرية تربية الأغوار الشمالية، ومديرية بيئة وادي الأردن، ومديرية زراعة الأغوار الشمالية وجمعيات خيرية وممثلو مبادرات شبابية والمجتمع المحلي .

وكرم المتصرف الكساسبة في ختام الفعالية القائمين على فعاليات اليوم البيئي والجهات المشاركة .

تابعوا الوقائع على