كابيللو: كريستيانو رونالدو ولامين يامال ليسا عبقريين

كابيللو: كريستيانو رونالدو ولامين يامال ليسا عبقريين
الوقائع الإخبارية : حدّد المدرب الإيطالي السابق فابيو كابيللو أبرز 4 لاعبين في تاريخ كرة القدم، معتبراً أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والجناح الإسباني الواعد لامين يامال "ليسا عبقريين".

كابيللو الذي درّب ريال مدريد مرتين وقاده في كلّ منهما إلى إحراز لقب الدوري الإسباني، سُئل خلال مؤتمر صحافي قبل توزيع جوائز في مدريد عمّا إذا كان يامال قادراً على مقارعة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في برشلونة، فذكّر بالمرة الأولى التي شاهد فيها ميسي على الملعب مباشرة، خلال مباراة ودية بين ميلان وبرشلونة، قائلاً: "وجدت ميسي في (دورة جوان) غامبر وبعد مرور 20 إلى 25 دقيقة من المباراة، تواصلت مع (مدرب برشلونة آنذاك فرانك) ريكارد وطلبت منه أن يعيرني إياه ذاك الموسم. كان عبقرياً. لامين يتمتع بجودة كبيرة وهو مثير جداً للاهتمام، لكنه لن يكون عبقرياً. ميسي وبيليه و(دييغو) مارادونا كانوا العباقرة".

ثم أضاف اسماً آخر إلى هذه اللائحة، قائلاً: "بالحديث عن العباقرة، نسيت شخصاً يمكنه الانضمام أيضاً (إلى القائمة): رونالدو" البرازيلي.

كابيللو برّر استثناءه كريستيانو رونالدو من هذه اللائحة، بقوله: "إنه لاعب عظيم، فاز بألقاب، بالكرة الذهبية... ولكن كما قلت سابقاً، لم يكن عبقرياً مثل ميسي. رونالدو هداف عظيم ويعرف كيف يفعل كلّ شيء، لكنه ليس عبقرياً".






تابعوا الوقائع على