التدريب المهني ومجموعة فنادق هيلتون توقعان اتفاقية تعاون

التدريب المهني ومجموعة فنادق هيلتون توقعان اتفاقية تعاون
الوقائع الاخبارية: وقعت مؤسسة التدريب المهني، اتفاقية تعاون، في مجال التدريب والتشغيل مع مجموعة فنادق هيلتون.
ووقع الاتفاقية عن المؤسسة مديرها العام الدكتور أحمد الغرايبة، وعن المجموعة مديرها الإقليمي لإدارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية وبلاد المشرق العربي مروان فاضل.

وبحسب بيان للمؤسسة، اليوم الثلاثاء، تهدف الاتفاقية إلى إيحاد إطار للتعاون بين الفريقين لتنفيذ برامج تدريبية في مجال الخدمات الفندقية في الأردن والسعودية، بما يسهم بتلبية متطلبات قطاع السياحة من خلال المشاركة في تدريب وتشغيل المتدربين وتوفير فرص العمل الملائمة لهم.

وستقوم مؤسسة التدريب المهني بإعداد وتصميم البرامج التدريبية التي تنوي عقدها بالمشاركة مع فنادق هيلتون، وذلك وفق أفضل مواصفات ومعايير التدريب والتأهيل المعتمدة في مجال الخدمات الفندقية ووفق المواصفات الفنية الواجب توافرها في المهن المطلوبة.

وستعمل المجموعة على تنفيذ التدريب العملي في موقع العمل ضمن مجموعة فنادقها المملوكة لها والمشاركة في البرامج التدريبية التي تتناسب مع احتياج السوق المحلي بالتعاون مع المؤسسة للفئة المستهدفة من ملتحقي معاهد المؤسسة بهدف التشجيع على العمل في القطاع الفندقي.

وقال الغرايبة إنّ المؤسّسة حريصة على تعزيز تعاونها مع القطاع الخاص لتوفير برامج تدريبية نوعية للشباب بالمحافظات كافة، لافتا إلى تنفيذ وتسويق برامج تدريبية مشتركة، والسعي لعقد المزيد من الشراكات النوعية لتطوير برامجها التدريبية.

من جانبه، أشاد فاضل والوفد المرافق له بخريجي التدريب المهني والدور الذي تقوم به المؤسّسة لتأهيل الشباب الذكور والإناث بالمهارات المطلوبة في السوق المحلي والدولي، لافتاً إلى أهمية زيادة التعاون المشترك للإسهام في توفير الفرص النوعية المنتهية بالتشغيل.

وقام الوفد بزيارة إلى الأكاديمية الأردنية للسياحة والفندقة للاطلاع على أساليب التدريب المتبعة فيها والتعرف على نظام التدريب وشروطه ومستوياته، إضافة إلى البرامج المطبقة.

وحضر توقيع الاتفاقية من جانب المجموعة المديرة الاقليمية الاولى للتوظيف في المملكة العربية السعودية وبلاد المشرق العربي سارة يحيى ومدير عام فندق هيلتون البحر الميت وقصر المؤتمرات بإدارة الهيلتون اندريه هيرينسشمت، ومدير الموارد البشرية في مجموعة فنادق هيلتون البحر الميت وقصر المؤتمرات لؤي حنا.

ومن جانب المؤسسة، مساعد المدير العام للشؤون الفنية والإدارية المهندس إبراهيم الطراونة، ومدير الإعلام الدكتور عاطف الهريشات، ومدير مديرية تطوير الأعمال رافت الصوافين، إضافة إلى مدير إقليم الوسط جهاد مساندة ومدير المشروع السياحي إياد الشروف.

يذكر أن مجموعة فنادق هيلتون هي شركة ضيافة عالمية تدير مجموعة واسعة من الفنادق والمنتجعات في جميع أنحاء العالم.
تابعوا الوقائع على