عجلون: ندوة بيئية تناقش أهمية الحفاظ على الغابات

عجلون: ندوة بيئية تناقش أهمية الحفاظ على الغابات
الوقائع الاخبارية: عقد مشروع لجان الدعم المجتمعي (لجنة عجلون)، المنفذ من قبل الصندوق الأردني الهاشمي، اليوم الثلاثاء، في قاعة الهلال الأحمر بعجلون ندوة بعنوان: "أهمية الحفاظ على الغابات وحمايتها من الحرائق"، بدعم من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

وقال مساعد محافظ عجلون خالد القضاة إن محافظة عجلون تتميز بكثافة الثروة الحرجية في غاباتها مما يستدعي تكثيف الجهود لحمايتها من الاعتداءات المتكررة عليها، مؤكدا أهمية إطلاق المبادرات التي تعنى بالتوعية للاهتمام والحفاظ على الغابات وتنفيذ أنشطة توعوية من شأنها خدمة المصلحة العامة.

بدوره، أشار مدير الزراعة في المحافظة، المهندس رامي العدوان، إلى أن محافظة عجلون تتمتع بواقع سياحي وبيئي مميز نظرا لما تشهده من توفير المقومات الحيوية والطبيعية والتوازن البيئي حيث أصبحت إقليما سياحيا بيئيا.

وبين العدوان أنه جرى تجهيز موقع الحديقة التابعة للهلال الأحمر وتزويدهم بالأشجار الحرجية بهدف تعزيز مجال النمو الأخضر من طريق الحدائق البيئية وحماية الأشجار من الاعتداءات لتحقيق بيئة آمنة ونظيفة خالية من التلوث.

وأشار مدير مديرية البيئة في المحافظة، المهندس نزار حداد، إلى أهمية العمل وتكاثف الجهود من قبل جميع الجهات البيئية والزراعية والتطوعية والشبابية لنشر الوعي البيئي ومحاربة السلوكيات السلبية منها الرمي العشوائي للنفايات وافتعال إشعال الحرائق بين الغابات والمقالع الحجرية للحد من التلوث البيئي.

وأكدت رئيسة اللجنة، نبيهه السمردلي أهمية نشر الوعي المجتمعي بأهمية الحفاظ على الغابات ومنع الاعتداءات عليها بكافة الوسائل، لافتة إلى أهمية إيجاد الحلول لمعالجة التحديات التي تواجه الغابات من حرق وتحطيب ورعي جائر.
تابعوا الوقائع على