بحث التعاون بين وزارة التنمية الاجتماعية والمجلس الدنماركي للاجئين

بحث التعاون بين وزارة التنمية الاجتماعية والمجلس الدنماركي للاجئين
الوقائع الاخبارية: بحثت وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى، والأمين العام للمجلس الدنماركي للاجئين، شارلوت سلنتي، اليوم الأربعاء، سبل تعزيز التعاون في مجالات الخدمات الاجتماعية.

وعرضت بني مصطفى، خلال اللقاء، لجهود الوزارة حيال العديد من القضايا الإنسانية والخدمات التي تقدمها في مجال الحماية الاجتماعية للفئات المختلفة بجودة عالية، وأولويات الوزارة في مجال توفير خدمات اجتماعية شاملة ومتكاملة للمنتفعين ودورها الريادي في هذا المجال، مؤكدة قدرة موظفي الوزارة المتخصصين المدربين والمؤهلين في هذا المجال.

وبحث اللقاء أوجه التعاون في مجال الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة، وتحديدا في مجال دعم استحداث وحدات تدخل مبكر، واستمرار التعاون مستقبلا لاستحداث عدد من الوحدات من قبل منظمات المجتمع المدني، وكذلك التعاون لإنشاء مراكز للإرشاد الأسري في مراكز لتنمية المجتمع المحلي التابعة للوزارة، إذ جرى تجهيز 4 مراكز من حيث الصيانة.

كما ناقش الاجتماع ما يقدمه المجلس الدنماركي من خلال إدارة مركز تنمية المجتمع المحلي في معان بموجب اتفاقية موقعة مع المجلس، في عقد دورات تمكين للشباب، ومشروع سبل العيش، وبرامج الحماية النفسية الاجتماعية، وإدارة الحالة، والقروض للشباب.

من جانبها، ثمنت الأمين العام للمجلس الدنماركي للاجئين، جهود وزارة التنمية في مجال الخدمات الاجتماعية، متطلعة إلى تعزيز التعاون والتنسيق في المجالات ذات الصلة.
تابعوا الوقائع على