وصفات طبيعية لازالة رائحة العرق تحت الابط.

وصفات طبيعية لازالة رائحة العرق تحت الابط.
الوقائع الإخبارية : - العرق هو عبارة عن عمليةٌ طبيعيةٌ تحدث لدى الجميع وهو مجموعة من الرواسب وسموم ضارّة يفرزها الجسم من خلال الجلد على شكل سائل، و عادةً ما تنتج عنه لدى البعض رائحة كريهة و غير مقبولة ، و ما يسبب هذه الرائحة هو وجود بكتيريا وفطريات تتغذى على هذا السائل.

لكنّ المشكلة التي يعاني منها كثير من الناس و خاصة النساء ، هي عندما تكون تلك الرائحة قويةً و كريهة جداً، خصوصاً تحت الإبط.

فهي تتسبب الإنزعاج و الاحراج ، رغم استخدام الكريمات ومزيلات العرق، لكن دون جدوى ، و فائدة ، أو نتيجة إيجابية.

بالرغم من إستخدام مزيلات العرق القوية، فرائحة العرق تنفجر اكثر ، فمزيلات العرق حلول مؤقتة لهذه المشكلة.

يعتبر الإبط من أكثر الأماكن التي يمكن أن تكون بها رائحة كريهة، إذا لم يتم الاعتناء به و بنظافته جيدا، لذا فإن عليك الاهتمام بنظافته ونعومته ورائحته بشكل يومي.

وقد أثبتت العديد من التجارب، والدراسات الطبية أنّ الوصفات والمواد الطبيعية من أفضل الحلول لرائحة العرق تحت الابط ، وأكثرها فاعلية في علاج رائحة العرق تحت الإبط.

لذا في اليوم في مدونة لك سيدتي، سنتطرق الى مجموعة من الوصفات الطبية لإزالة رائحة العرق تحت الإبط، و هي اكثر فعالية في علاج رائحة العرق تحت الابط.

وصفات طبيعية لازالة رائحة العرق تحت الابط

اضافةً للالتزام و المداومة على قواعد النظافة الشخصية، هناك أيضاً سيدتي مجموعة من الوصفات الطبيعية التي يؤدي استعمالها وتطبيقها إلى التخلص من رائحة العرق تحت الابط المحرجة نهائياً، حيث ان هذه المشكلة تسبب في اغلب الاحيان ضروف مزعجة، سواء للنساء او الرجال.

خل التفاح
خل التفاح هو علاج مدهش لرائحة العرق تحت الإبط ، وهو من أفضل البدائل الطبيعية لمزيلات العرق . لأنه يحتوي على خصائص مقاومة البكتريا، فبمجرد صب كمية من خل التفاح في وعاء ، ووضع قطعة من القطن بداخله ثم مسح تحت الإبط بالقطنة ، و فرك المنطقة بها، انه يقلل من درجة حموضة الجلد ، و القضاء على رائحة الإبط .

خل التفاح يحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من حمض الخلّيك، الذي يقضي على البكتيريا والجراثيم، التي تحفّز الرائحة الكريهة تحت الابط، ويمكن ايضا خلط ملعقةٍ كبيرة من خل التفاح ، مع ملعقة صغيرةٍ من العسل، وشرب المزيج على ثلاث مرات في اليوم، وذلك قبل تناول الأكل.

صودا الخبز
صودا الخبز من بين العلاجات القديمة المستخدمة في ازالة رائحة العرق تحت الإبط.

صودا الخبز تحتوي على العديد من الخصائص العلاجية، ومضادّات الأكسدة الفعالة، فهو يمتصّ الرطوبة من الجلد ، و هذا يجعله يخلّصكِ من رائحة العرق الكريهة.

وكل ما يجب عليكِ فعله هو خلط ملعقةٍ كبيرة من صودا الخبز، مع ملعقةٍ صغيرة من عصير الليمون، وفرك منطقة تحت الإبط بالخليط جيدا، وتركه مدّة عشر دقائق، ثمّ شطفه بالماء الدافىء، مع التكرار اليومي للوصفة.

هناك طريقة أخرى لإستخدام صودا الخبز وهي خلط كمية بسيطة من نشأ الذرة ، مع صودا الخبز وتطبيقه تحت الذراعين لإمتصاص العرق الزائد .

و لتحضير معجون صودا الخبز ، نقوم بإضافة الماء إليه و وضعه تحت الإبط بعد الإستحمام، وللحصول علي رائحة زكية و طيبة يمكنك إضافة قطرات من زيت شجرة الشاي .

الليمون
عصير الليمون به فائدةٌ كبيرةٌ في التخلّص من رائحة اعرق ، وذلك عائد الى الخاصية الحمضية التي يتكون منها، والتي تخفض مستوى الهيدروجين للجلد، و هذا يوقف نمو البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة

و طريقة استخدامه و هي بغمس قطنةٍ في عصير الليمون ، وفرك المنطقة بها، ثمّ شطفها بالماء الدافىء.

لكن اذا كانت البشرة حساسة، يجب خلط عصير الليمون بكمية من الماء و تكون متساوية لعصير اليمون .

هذا العصير يعمل لمدة 12 ساعة في اليوم.

ماء الورد
يحتوي ماء الورد على خصائص طبيعية ملّطفة، ماء الورد علاج مهدئ ، و يزيل رائحة العرق تحت الإبط .

نقوم بتطبيق كمية جيدة من ماء الورد تحت ذراعيك لكي تمكنك من إزالة الرائحة الكريهة تحت الابط .

يمكنك أيضاً إضافة ملعقة صغيرة من ماء الورد في حوض الإستحمام للحصول علي نضارة طويلة الأمد .

الشبة
الشبة هي مزيل طبيعي لرائحة العرق الكريهة ، قمي بصب بعض من الماء علي قطعة من الشب ، و فرك تحت الإبطين لبضع من الوقت سوف تحصل علي نتائج إيجابية في النهاية ،

او فرك الابط بمسحوق الشب.

بودرة الاطفال

تحتوي بودرة الأطفال على عطر خفيف يقوم بإزالة رائحة العرق الكريهة تحت الإبط ، فبمجرد تطبيق كمية من بودرة الأطفال تحت الإبط تقل الرائحة الكريهة .

زيت شجرة الشاي
زيت شجرة الشاي يقلل من الكائنات الحية التي تكون في الابط و التي تفرز الرائحة الكريهة، نقوم بوضع ملعقتين من زيت شجرة الشاي في وعاء ، ثم القليل من الماء ، و نضيف هذا الخليط مباشرة على الابط.

تكرر هذه العملية يوميا لمدة سبعة ايام، للحصول على نتيجة جيدة.

زيت اللافندر
زيت اللافندر هي من اهم منظفات الابط، و هذا ما يجعلها تخلصك من رائحة العرق، يكفي ان تنظف الابط بقطن مغمور بالقليل من زيت اللافندر.

المريمية
المريمية من بين الأعشاب المذهلة المفيدة لعلاج رائحة الإبط الكريهة ، ومنع العرق المفرط ، و إزالة مؤقتة للعرق .

و ذلك عن طريق إعداد شاي المريمية ونقع قطعة من القطن بداخله ثم الفرك تحت الابط، وحين تجف المنطقة يمكنكِ تكرار العملية مرة أخر ثم غسل الإبط بالماء .

نصائح للوقاية من رائحة العرق تحت الابط
-الحرص على النظافة الشخصية، من خلال الاستحمام ، مثلا في الصيف يجب ان تستحم يوميا لتفادي رائحة العرق الكريهة و المزعجة.

-استخدام مزيلات العرق الطبيعة و الزيوت ايضا لتخلصك من رائحة العرق تحت الابط نهائيا، و دون اضرار جانبية.

-عدم شرب الحلبة و الاكثار منها لانها تزيد من افراز العرق.

كانت هذه مجموعة من الوصفات و الزيوت الطبيعية للتخلص نهائيا من رائحة العرق تحت الابط، نتمنى ان ينال الموضوع اعجابكم.


تابعوا الوقائع على