الإمارات تؤكد متابعة جهود التعافي بعد انتهاء الحالة الجوية الأخيرة

الإمارات تؤكد متابعة جهود التعافي بعد انتهاء الحالة الجوية الأخيرة
الوقائع الاخبارية: أكدت دولة الإمارات نجاحها في تحقيق الاستجابة الفاعلة في مواجهة الحالة الجوية التي شهدتها مؤخرًا وذلك سعيًا لاستعادة الحياة طبيعتها والحركة المرورية انسيابيتها في معظم المرافق على امتداد إمارات الدولة.

وأكدت وزارة الداخلية والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في بيان لهما، الأحد، أنّ الفرق الميدانية التابعة للوزارة وبالتنسيق مع الحرس الوطني والشركاء الاستراتيجيين تواصل التعامل مع آثار الحالة الجوية حرصاً على استكمال مرحلة التعافي وعودة الحياة الطبيعية بصورة كاملة إلى كل مناطق الإمارات.

وأشارت وزارة الداخلية إلى ان عدد الجهات المستجيبة للحالة الجوية من وزارة الداخلية والجهات الشرطية والدوائر المحلية بلغ 97 جهة في حين بلغ إجمالي القوى البشرية التي شاركت في التعامل مع الحالة الجوية من قبل وزارة الداخلية والقيادات الشرطية 17003 عناصر إضافة إلى 15320 عنصرا من الجهات المحلية على مستوى الدولة علاوة على 558 متطوعا من مختلف الجهات من بينها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

وتلقت غرف العمليات المركزية ومراكز الاتصال 207691 بلاغاً من الجمهور مع تجاوز عدد ساعات العمل 168 ساعة، مؤكدة أن عمل الفرق الميدانية متواصل حتى الانتهاء من مرحلة التعافي كاملة.

من جهته أعلن الإسعاف الوطني التابع الحرس الوطني من جانبه تلبية 1426 بلاغاً تلقاها خلال فترة المنخفض الجوي فيما تلقى المركز الوطني للبحث والإنقاذ التابع للحرس الوطني عن تلقيه 635 بلاغا خلال الفترة ذاتها إلى جانب تنفيذه 14 طلعة جوية وإنقاذه 139 شخصا.


تابعوا الوقائع على