إيران تحظر بث مسلسل الحشاشين المصري

إيران تحظر بث مسلسل الحشاشين المصري
الوقائع الاخبارية: بعد هجوم إعلامي شرس دام أسابيع، حظرت إيران بث المسلسل التلفزيوني المصري الحشاشين المستوحى من تاريخ طائفة من العصور الوسطى، منددة بما أسمته تشويهات تاريخية، وفق ما ذكرت وسائل إعلام رسمية الأحد.

يستوحي المسلسل أحداثه من قصة حسن بن الصباح، وهو من مواليد بلاد فارس، ومؤسس طائفة الحشاشين التي نفذ أعضاؤها إغتيالات في القرنين الحادي عشر، والثاني عشر . وتعد فرقة الحشاشين من فروع الإسماعيلية النزارية.

المسلسل المكون من 30 حلقة الذي تم بثه لأول مرة في مارس خلال شهر رمضان، حقق نجاحًا كبيرًا في الشرق الأوسط، وسرعان ما أصبح أحد المسلسلات الأكثر مشاهدة بين الإيرانيين.

لكن إيران قررت حظر بثه على جميع المنصات المحليّة، معدّة أنه يحتوي على تشويهات تاريخية عديدة ويبدو أنه تم إنتاجه بنهج سياسي متحيز، بحسب ما نقلت وكالة "إرنا" الرسمية عن المسؤول في التلفزيون مهدي سيفي.

وبالفعل حذفت تطبيقات محلية للفيديوهات في إيران، مثل موقع آبارات الشهير، حلقات المسلسل المثير للجدل، رغم أنها لا تزال تظهر في محركات البث.

وعَدّت وكالة أرنا أن المسلسل يقدم "صورة زائفة عن الإيرانيين"، ونقلت عن خبراء قولهم إن المسلسل يسعى إلى ربط الإيرانيين بـ"مولد الإرهاب".

تابعوا الوقائع على