نادين لبكي تنضم إلى لجنة تحكيم مسابقة الدورة الـ77 لمهرجان كان السينمائي الدولي

نادين لبكي تنضم إلى لجنة تحكيم مسابقة الدورة الـ77 لمهرجان كان السينمائي الدولي
الوقائع الاخبارية:تم الكشف مؤخرًا عن أعضاء لجنة التحكيم للمسابقة الرسمية في مهرجان كان السينمائي الدولي لهذا العام، حيث تألقت المخرجة اللبنانية نادين لبكي ضمن هذه الأسماء المميزة.

منذ بداية مسيرتها السينمائية، ارتبط اسم نادين لبكي بشكل وثيق بمهرجان كان السينمائي العالمي. ففيلمها الطويل الأول "سكر بنات” شارك في أسبوع المخرجين عام 2007، وتلاه فيلمها الثاني "وهلأ لوين؟” في فئة نظرة ما عام 2011، وأخيرًا فيلمها الأخير "كفر ناحوم” الذي شارك في المسابقة الرسمية عام 2018 وفاز بجائزة لجنة التحكيم.

لبكي شاركت أيضًا كعضو في لجنة تحكيم نظرة ما عام 2015، وكرئيسة لجنة تحكيم نظرة ما عام 2019. واليوم، تكون جزءًا من اللجنة التي تحكم في المسابقة الرسمية، وهي الفئة الأرفع في المهرجان.

أعضاء لجنة التحكيم في هذا العام تحت رئاسة غريتا جيرفيغ، وتضم في عضويتها بجانب نادين لبكي كل من الكاتب والمصور التركي إبرو سيلان، والممثلة الأمريكية ليلي غلادستون، والممثلة الفرنسية إيفا غرين، والمخرج والكاتب الإسباني خوان أنطونيو بايونا، والممثل الإيطالي بيير فرانسيسكو فافينو، والمخرج الياباني كوري إيدا هيروكازو، والممثل والمنتج الفرنسي عمر سي.

ستمنح هذه اللجنة جائزة السعفة الذهبية لأحد الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية، وذلك بعد أن قدم الفيلم السابق جوستين تريت "تشريح السقوط” لجنة التحكيم في العام الماضي. ومن المقرر الإعلان عن الفائزين في حفل ختام المهرجان يوم السبت الموافق 25 مايو.
تابعوا الوقائع على