العقبة الخاصة تنظم حملة لتنظيف جوف البحر

العقبة الخاصة تنظم حملة لتنظيف جوف البحر
الوقائع الاخبارية: نظمت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة اليوم الأربعاء، حملة لتنظيف جوف البحر في منطقتي الشاطئ الأوسط والجنوبي داخل محمية العقبة البحرية.

وشارك في الحملة 19 غواصا من القوة البحرية والزوارق الملكية ومديرية الدفاع المدني وشركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ ومحمية العقبة البحرية ومحطة العلوم البحرية، و 10 من جمعية العقبة للغوص.

وقال مدير محمية العقبة البحرية ناصر الزوايدة إن الحملة التي تأتي ضمن الفعاليات التوعوية استهدفت الشاطئ الأوسط والجنوبي في المحمية، مشيرا إلى استخراج 260 كيلوغراما من النفايات المتراكمة تحت الماء.

بدوره، أوضح رئيس جمعية العقبة للغوص خماش ياسين، أهمية التعاون والجهود المشتركة للمحافظة على نظافة البيئة البحرية في خليج العقبة الذي يشتهر بشعابه المرجانية الفريدة والمميزة عالميا.

كما أطلقت السلطة اليوم في محمية وادي رم الطبيعية حملة للحفاظ على البيئة بعنوان "رم تراث عالمي ثقافي وطبيعي فلنحافظ عليها".

واستهدفت الحملة التي أطلقت برعاية رئيس مجلس المفوضين نايف حميدي الفايز وحضور مفوض البيئة الدكتور أيمن سليمان ومديري الدوائر الحكومية والأمنية في المنطقة، مركز زوار وادي رم والمواقع والمسارات السياحية بمشاركة مئة متطوع من نادي حماية الطبيعة بمدرسة الأمير راشد الثانوية العسكرية / الطويسة، وبلدية قرى حوض الديسة والجمعيات السياحية، ووجهاء المجتمع المحلي والجهات الرسمية.

واشتملت الحملة على النشاطات الإرشادية والتوعوية في المدارس مع الجهات ذات العلاقة في المنطقة مثل المحاضرات والمعارض البيئية وغيرها من النشاطات التي تسهم بحماية البيئة والمحافظة عليها.
تابعوا الوقائع على