الروس يستعدون لتنصيب بوتين رئيسا مرة أخرى.. ولهذا السبب تغيب أمريكا عن المراسم

الروس يستعدون لتنصيب بوتين رئيسا مرة أخرى.. ولهذا السبب تغيب أمريكا عن المراسم
الوقائع الاخبارية:يستعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، لأداء اليمين الدستورية رئيسًا لولاية خامسة، فيما أعلنت واشنطن أنها لن ترسل أي ممثل عنها لحضور مراسم تنصيبه.

وفي موسكو، من المتوقع أن يؤدي فلاديمير بوتين، الذي أعيد انتخابه في مارس الماضي، اليمين الدستورية رئيسًا لروسيا للمرة الخامسة، حيث سيقام حفل التنصيب وأداء اليمين في مقر الرئاسة "الكرملين".

وسبق أن أدى بوتين، البالغ من العمر 71 عامًا، اليمين الدستورية أربع مرات في أعوام 2000 و2004 و2012 و2018.

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف إن حفل التنصيب اليوم سيتم وفقًا للبروتوكول المعتمد بالفعل، ولكن مع "فروق معينة"، دون أن يكشف عن تفاصيلها.

وفقًا للسيناريو التقليدي:

يتوجه الرئيس إلى الحفل من مكتبه إلى قصر الكرملين الكبير.
يمر عبر الشرفة الحمراء للقصر إلى ساحة الكاتدرائية.
يستعرض القائد الأعلى للقوات المسلحة مرور الفوج الرئاسي.
وعند وصوله إلى القصر، يجب أن يكون كل شيء جاهزًا، حيث يكون الضيوف قد حضروا، ويحضر عناصر حرس الشرف العلم الوطني لروسيا وراية رئيس روسيا الاتحادية، ثم شعار رئيس الدولة ونسخة الدستور التي يضع بوتين يده عليها أثناء أداء القسم.

وتضم قائمة الضيوف في الكرملين: ممثلي السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية، حكومة روسيا، ومجلس الاتحاد، ومجلس الدوما، والإدارة الرئاسية، وحكام الكيانات الفيدرالية وممثلي الديانات الرئيسية، ورؤساء البعثات الدبلوماسية والعديد من الشخصيات العامة والصحفيين وغيرهم.

وفي عام 2018، استغرقت فعالية التنصيب حوالي 48 دقيقة، بما في ذلك استعراض الفوج الرئاسي.
أمريكا تغيب عن المشهد

في واشنطن، أعلنت الولايات المتحدة، أمس الإثنين، أنها لن ترسل أي ممثل عنها لحضور حفل أداء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليمين الدستورية رئيسًا لولاية خامسة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية ماثيو ميلر للصحفيين "لن يكون لدينا ممثل في حفل تنصيبه"، بحسب فرانس برس.

وردًا على سؤال عما إذا كانت مقاطعة الولايات المتحدة لهذا الحفل تعني أنها تعتبر بوتين رئيسًا غير شرعي، قال ميلر "بالتأكيد لم نعتبر هذه الانتخابات حرّة ونزيهة، لكنّه رئيس روسيا، وسيظلّ كذلك".

تابعوا الوقائع على