المسلماني يناشد وزير السياحة بالتدخل العاجل لوقف التسيب وحماية القطاع

المسلماني يناشد وزير السياحة بالتدخل العاجل لوقف التسيب وحماية القطاع
الوقائع الاخبارية: أدان النائب السابق أمجد المسلماني، الوضع المتردي وغير المسبوق في قطاع السياحة والذي فتح الباب أمام الوكلاء الأجانب لممارسة أنشطتهم السياحية بشكل يهدد الوكلاء الأردنيين.

وأشار المسلماني، إلى أن الوكلاء الأجانب يقدمون اليوم برامج سياحية شاملة وتذاكر طيران للمواطنين الاردنيين، ويوزعونها على المكاتب السياحية المرخصة وغير المرخصة بتكلفة منخفضة مما يتسبب بخسائر مادية لعدد كبير من الشركات الاردنية.

ولفت إلى وجود اهمال كبير في قطاع السياحة من حيث التغاضي عن وجود مكاتب غير مرخصة ومكاتب مرخصة لفئة معينة لكنها تعمل بكافة الفئات دون حسيب أو رقيب وتقوم بالترويج لها على كافة وسائل التواصل الاجتماعي مع عدم الاكتراث للقوانين والتعليمات.

وطالب المسلماني وزارة السياحة ممثلة بالوزير التدخل العاجل ووقف نشاط المكاتب الاجنبية داخل الاردن والتي تسببت بإلحاق اضرار كبيرة بحق المكاتب المحلية مطالبا بإيجاد حلول سريعة وحاسمة لهذه القضية، وضبط حالة التسيب بالقطاع السياحي وملاحقة المكاتب غير المرخصة ووقفها فورا عن العمل والترويج نظرا لما كبدته من خسائر للشركات الملتزمة بالقوانين والتعليمات والمرخصة للعمل بجميع الفئات.

تابعوا الوقائع على