الجغبير: الشركات تعزز ريادة الأردن في الصناعات الصديقة للبيئة

الجغبير: الشركات تعزز ريادة الأردن في الصناعات الصديقة للبيئة
الوقائع الاخبارية: قال رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان، المهندس فتحي الجغبير، إن الشركات الأردنية تسهم باستمرار بدفع عجلة التطوير المستدام الذي يساهم في تعزيز مكانة الأردن كدولة رائدة في الصناعات الصديقة للبيئة.

وأعرب الجغبير عن فخره بإنجاز شركة (ريمارا باك) التي تمتلكها سيدتا الأعمال ريم وتمارا البغدادي، في إطلاق مجموعة أدوات المائدة القابلة للتحلل البيولوجي بنسبة 100 بالمئة.

وتتضمن المجموعة الجديدة القابلة للتحلل البيولوجي أدوات مائدة ومناديل وغلاف، كلها مصنوعة من مواد نباتية تتحلل بالكامل في ظروف التحلل العادية، بدءاً من الغلاف إلى مستهلكات الطعام نفسها، بما يستوفي أعلى الشهادات الصديقة للبيئة.

وقالت الشريكة المؤسسة والمديرة التنفيذية للشركة الدكتورة ريم البغدادي، إن مصنع الشركة هو أول مصنع في الأردن قدم مجموعات مستهلكات الطعام المغلفة والقابلة للاستخدام لمرة واحدة للسوق الأردنية عام 2005، مشيرة إلى مواصلة هذا الابتكار، بطرح حلول مستدامة جديدة للعملاء صديقة للبيئة.

وأضافت أن محموعة الأدوات القابلة للتحلل البيولوجي تعد أُنموذجاً حقيقياً صديقاً للبيئة، وبديلاً عن الأدوات البلاستيكية التقليدية صعبة التحلل.

بدورها قالت الشريكة المؤسسة والمديرة الإدارية للشركة، الدكتورة تمارا البغدادي، إن فريق البحث والتطوير في الشركة استخدم أحدث التقنيات المستدامة لتقديم هذه المنتجات الصديقة للبيئة،ب إذ تضمنت المنتجات المواد المهندسة خصيصاً لهذا الهدف مع مراعاة الاحتفاظ بالجودة والمتانة المتوقعة من منتجات ريمارا باك القابلة للاستخدام لمرة واحدة.

وأشارت إلى أن مجموعة المنتجات الجديدة، تؤكد التزام الشركة بدفع حدود الابتكار المستدام كبداية مبشرة.

وتأسست شركة ريمارا للتعبئة والتغليف عام 2005، لتصنع أدوات المائدة البلاستيكية وحلول التغليف المبتكرة، وتطوير المنتجات القابلة للتصريف الصديقة للبيئة مع الحفاظ على أعلى معايير الجودة.
تابعوا الوقائع على