بعد وقت اضافي.. رم يتخطى اربيلا في "سلة دوري اللعيبة"

بعد وقت اضافي.. رم يتخطى اربيلا في سلة دوري اللعيبة
الوقائع الاخبارية : حتاج الليلة رم لوقت اضافي لتخطي عقبة اربيلا 100-94 في افتتاح الجولة العاشرة من الدور الأول -الجولة الثالثة من مرحلة الاياب- لدوري اللعيبة لكرة السلة في اللقاء الذي اقيم في صالة الحسن في اربد.
ورفع رم رصيده لـ 15 نقطة من 10 مباريات فيما أصبح اربيلا يملك "14 نقطة من 9 مباريات".

وتختتم الجولة يوم غد باقامة لقائين، حيث يلتقي فيلادلفيا مع "16 نقطة من 9 مباريات" مع آيلة "8 نقطة من 8 مباريات" عند السابعة، ومن ثم بترا "16 نقاط من 9 مباريات" مع بيلا "11 نقطة من 8 مباريات" عند التاسعة مساءاً، ويقامان في صالة النادي الارثوذكسي، ولن يظهر جراسا "17 نقاط من 9 مباريات" هذة الجولة.

وبحسب تعليمات البطولة يقام الدوري من اربعة من ادوار، حيث تقام الدور الأول بين الفرق الثمانية - اصبحت 7 في مرحلة الاياب حيث لم يستكمل منتخب الشباب الدوري- بنظام الدوري الكامل من مرحلتين يتأهل في نهايته الفرق الستة الأوائل.

فيما الدور الثاني الذي يقام ايضا بنظام الدوري الكامل من مرحلتين بين الفرق الستة ولن تحمل الفرق نقاطها من الدور الأول، ويتأهل في نهايته الفرق الأربعة للمربع الذهبي حيث يواجه في الدور الثالثة الأول مع الرابع، والثاني مع الثالث في ثلاث مواجهات يتأهل للدور النهائي الفائز في مواجهتين.

وينال اللقب من يسبق منافسه بتحقيق ثلاثة انتصارات في خمس مواجهات محتملة فيما ينال المركز الثالث والميدالية البرونزية من يسبق منافسه بتحقيق انتصارين من اصل ثلاث مواجهات محتملة.

تقدم رم بالفترة الأولى 22-17 ومن ثم انهى الشوط الأول 45-41، قبل ان ينجح اربيلا بقلب تأخره لتقدم مع نهاية الفترة الثالثة 68-59 واستمر تقدمه حتى أخر دقيقتين حيث سجل Hunter Strait ثلاثيتين متتاليتين لتتعادل الأرقام 87-87 قبل 77 ثانية وعجز الفريقان بعدها عن تسجيل ولو نقطة ليتجه الفريقان لوقت اضافي واص من خلاله Hunter Strait تألقه فسجل 6 نقاط بالاضافة لتغميسه من اشرف الهندي دون اي تسجيل من قبل اربيلا ليبتعد رم بالنتيجة 95-78 قبل 3 دقائق من نهاية الشوط الاضافي، وليحافظ على تقدمه يفوز بفارق 6 نقاط.

بالارقام:

محترف Hunter Strait نال لقب الأفضل في اللقاء وهدافاً له بتسجيل 41 نقطة منها 5 ثلاثيات بنسبة نجاح 50%، بالاضافة لـ 5 متابعات وثلاث تمريرات مساعدة وقطع 6 كرات خلال 39 دقيقة، هاشم عباس سجل 28 نقطة منها ثلاثيتين بنسبة نجاح 22%، بالاضافة لتسع متابعات و5 تمريرات مساعدة وقطع كرتين وقام بتصديين دفاعيين خلال 38 دقيقة، اشرف الهندي سجل 19 نقطة منها ثلاثية و9 متابعات وثلاث تمريرات مساعدة خلال 42 دقيقة.

محترف اربيلا Dmonta Harris كان الأفضل في صفوف فريقه بتسجيل 25 نقطة منها ثلاثيتين بنسبة نجاح 67% بالاضافة لـ 13 متابعة ليحقق "الدبل دبل" و6 تمريرات مساعدة وقطع كرة ولعب جميع الدقائق 45 دقيقة، المحترف الثاني Emmanuel Egbuta سجل 25 نقطة هو الآخر بالاضافة لـ 14 متابعة ليحقق "الدبل دبل" بالاضافة لاربع تمريرة مساعدة وقطع كرة وقام بخمس تصديات دفاعية ولعب جميع الدقائق، ابراهيم الناصر من مقاعد البدلاء سجل 19 نقطة منها اربع ثلاثيات بنسبة نجاح 67% بالاضافة لثلاث متابعات وتمريرة مساعدة خلال 36 دقيقة.

تابعوا الوقائع على