مصر: لا مفقودين في بعثة الحجاج الرسمية

مصر: لا مفقودين في بعثة الحجاج الرسمية
الوقائع الإخبارية : أكدت وزارة الداخلية المصرية «عدم وجود مفقودين بين حجاج البعثة الرسمية». وأشار مصدر أمني ببعثة الحج المصرية إلى «عدم وجود مفقودين من الحجاج المصريين (القرعة، والسياحة، والتضامن) المسجلين ضمن المنظومة الخاصة بالبوابة المصرية الموحدة للحج».

ووفق إفادة لـ«الداخلية المصرية»، مساء الأربعاء، أوضح المصدر الأمني أن «المفقودين غادروا مصر لأداء فريضة الحج بمعرفتهم الشخصية، وأنه يتم حالياً تفويج آخر دفعة من الحجاج من مشعر منى إلى فنادق الإقامة في مكة المكرمة».

في سياق ذلك، قال مساعد وزيرة الهجرة المصرية لشؤون الجاليات، السفير عمرو عباس، إن «أجهزة الدولة المصرية كافة تعمل على مدار الساعة لإعادة المفقودين من الحجاج المصريين بالتنسيق مع السلطات السعودية».

وبحسب ما أوردت وكالة «أنباء الشرق الأوسط» الرسمية في مصر، الخميس، فقد أكد عباس «العثور على الكثير من الحجاج المصريين المفقودين في المملكة العربية السعودية بالتنسيق مع القنصلية المصرية بجدة والسلطات السعودية». وشدد على «ضرورة أن يتواصل الحجاج المصريون مع القنصلية في جدة على أرقام الطوارئ في حالة تغيب أي فرد من الحجاج»، مضيفاً أن «وزارة الهجرة المصرية قامت بتدشين غرفة عمليات تعمل على مدار الساعة لتلقي اتصالات الحجاج المصريين حال احتياجهم لأي مساعدة».

كما أوضح أن «الهجرة المصرية» تتلقى الاتصالات من الحجاج على مدار الساعة، وتتابع بعض الحالات التي توفيت في السعودية من الحجاج المصريين.

تابعوا الوقائع على