غالانت يبحث في واشنطن التطورات في غزة ولبنان

غالانت يبحث في واشنطن التطورات في غزة ولبنان
الوقائع الاخبارية : يتوجّه وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي يوآف غالانت إلى واشنطن الأحد لإجراء محادثات "حاسمة" حول الحرب على قطاع غزة، وتصاعد التوتر مع حزب الله في لبنان.

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن الخلاف مع الولايات المتحدة بشأن التأخير في تسليم الأسلحة المتعلق بحرب غزة سيتم حله قريبا، وسط توترات متصاعدة بين الحليفين.

وقال نتنياهو خلال اجتماع لحكومته "منذ نحو 4 أشهر، كان هناك انخفاض كبير في إمدادات الأسلحة القادمة من الولايات المتحدة إلى إسرائيل. تلقينا كل أنواع التفسيرات، ولكن (..) الوضع بحدّ ذاته لم يتغير.

وأضاف "في ضوء ما سمعته في اليوم الأخير، آمل وأعتقد أن هذه القضية سيتم حلها في المستقبل القريب".

وبحسب نتنياهو فإن كبار المسؤولين الإسرائيليين مارسوا ضغوطا على نظرائهم الأميركيين "على أعلى مستويات ... وعلى جميع المستويات" من أجل تسريع تسليم الأسلحة.

أثار نتنياهو حفيظة واشنطن الأسبوع الماضي بعدما خرج بمقطع فيديو اتهمها فيه "بحجب الأسلحة والذخائر عن إسرائيل".

وقال مسؤولون أميركيون إن لا علم لديهم عما كان يتحدث رئيس الوزراء.

وتزامنت تصريحات نتنياهو الأخيرة مع زيارة يقوم بها غالانت إلى واشنطن.

وقال غالانت إنّه "سيبحث التطورات في غزة ولبنان" متعهدا "نحن مستعدون لأي إجراء قد يكون مطلوبا في غزة ولبنان وفي مناطق أخرى".

وأكد غالانت بحسب بيان صادر عن مكتبه "روابطنا مع الولايات المتحدة أكثر أهمية من أي وقت مضى. اجتماعاتنا مع المسؤولين الأميركيين حاسمة بالنسبة لهذه الحرب".

كما يستمر القصف المتبادل بين لبنان وإسرائيل الذي ارتفعت وتيرته في الآونة الأخيرة، مع إعلان حزب الله الأحد استهداف موقع عسكري إسرائيلي "رداً على اغتيال" قيادي في شرق لبنان.
تابعوا الوقائع على