الاحتلال يهدم منزلا غرب الخليل وآخر جنوب بيت لحم

الاحتلال يهدم منزلا غرب الخليل وآخر جنوب بيت لحم
الوقائع الاخبارية : هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، منزلا في منطقة فرش الهوى، غرب مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وقالت محافظة الخليل، في بيان لها، إن قوات الاحتلال داهمت المنطقة وهدمت منزلا تبلغ مساحته 200 متر مربع، وتقطنه عائلة مكونة من 10 أفراد، مشيرة إلى أن البناء مكون من 3 طبقات وبئر ماء وأسوار خارجية.

وبينت المحافظة أن قوات الاحتلال داهمت المنزل وباشرت بالهدم، وأن البناء المذكور مرخص من قبل بلدية الخليل ولديهم كافة الأوراق الثبوتية الخاصة بملكية الأرض، كما هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منزلا قيد الإنشاء في قرية مراح معلا جنوب مدينة بيت لحم.

وقال رئيس مجلس قروي مراح معلا، خالد أبو شقرة، في بيان له، إن قوات الاحتلال هدمت منزلا قيد الإنشاء وتبلغ مساحته 400 متر مربع، ويعود للمواطن سمير محمد أبو شقرة.

وبحسب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، فإن سلطات الاحتلال نفذت 47 عملية هدم، طالت 66 منشأة منها 35 مسكنا مأهولا، و5 غير مأهولة، و15 منشأة زراعية وغيرها، في الضفة الغربية بما فيها القدس، خلال شهر أيار الماضي.

وتمنع سلطات الاحتلال الإسرائيلي البناء أو استصلاح الأراضي في المناطق المصنفة "ج"، والتي تُشكّل نحو 60 بالمئة من مساحة الضفة الغربية.
تابعوا الوقائع على