مراكز شبابية في المحافظات تنظّم أنشطة متنوعة

مراكز شبابية في المحافظات تنظّم أنشطة متنوعة
الوقائع الاخبارية : الوقائع الإخبارية :  نظمت مراكز شبابية في عدد من المحافظات، اليوم الثلاثاء، أنشطة وفعاليات متنوعة خدمة لأعضائها من الشباب.

ونظمت مديرية شباب الكرك بالتعاون مع عدد من المراكز الشبابية التابعة لها اليوم عددا من الأنشطة الشبابية والتطوعية بمشاركة شابات وشباب متطوعين من مختلف أنحاء المحافظة.

ونظم مركز شابات فقوع النموذجي نشاطا بعنوان: "التخطيط الاستراتيجي وإدارة الوقت وإدارة المخاطر والأزمات"، بمشاركة المدربة آية المعاقبة التي تحدثت عن مفهوم إدارة الوقت وأهميته وتقنياته في تحديد الأولويات والتقليل من الأزمات.

بدورها، دعت رئيسة قسم الإعلام والعلاقات العامة في المديرية الشابات والشباب الراغبين بالمشاركة والاستفادة من البرامج والفعاليات التي تنفذها المراكز الشبابية من خلال الانتساب لعضوية المراكز الشبابية من خلال الرابط التالي:https:// eservices.moy.gov.jo.

ونفذ مركز شابات الكرك فعاليات اليوم المفتوح لذوي الإعاقة تحت عنوان: "استشارات طبية"، حيث تضمنت الفعاليات مجموعة من الأنشطة الرياضية التي أشرفت عليها الأخصائية النفسية آمنة الطراونة.

وعلى صعيد متصل، نظم مركز شابات غور الصافي النموذجي محاضرة بعنوان: "الأمن الغذائي والزراعي" أشارت خلالها المهندسة سبأ الحشوش، لمفهوم الأمن الزراعي والغذائي والعوامل المؤثرة فيه، مشيرا إلى أهم المشاكل التي تواجه القطاع الزراعي.

كما نفذ مركز شابات عي نشاطا في "كرة السلة والشطرنج، شرحت خلاله المدربة أحلام القرالة، قوانين لعبة كرة السلة والشطرنج"، بالإضافة إلى مسابقات تنافسية بين الحضور.

وفي اربد، نظم مركز شابات المزار الشمالي اليوم الثلاثاء بالتعاون مع مركز دفاع مدني لواء المزار الشمالي، دورة الإسعافات الأولية بحضور 20 مشاركة من الفئة العمرية 12-17، و تستمر 3 أيام.

وتهدف الدورة إلى اتخاذ الإجراءات السليمة والوقائية في حالة حدوث الحوادث والأخطار، ونشر وتعميم مفهوم الدفاع المدني الشامل، ورفع الحس الوقائي لدى المشاركات للوقاية من الإصابات المختلفة، وكيفية الاستجابة السريعة في التعامل مع الأخطار.

وقدمت الرقيب أول المسعفة، نيروز الخفش، من مديرية دفاع مدني المزار الشمالي شرحاً حول قواعد الإسعافات الأولية والسلامة العامة والإطفاء والإنقاذ وأجهزة الإنذار المبكر، وطرق التعامل مع حالات الإغماء والكسور والحروق وكيفية إسعافها وحوادث الحرائق المختلفة وعمليات الإخلاء.

ونظم مركز شابات عجلون النموذجي في حاضنة الابتكار الاجتماعي احتفالاً وطنياً باليوبيل الفضي ويوم الاستقلال.

وقال مدير ثقافة عجلون سامر فريحات إن اليوبيل الفضي يؤكد استمرارية المسيرة والعهد بين العائلة الهاشمية والشعب الأردني، مبيناً الإنجازات التي تم تحقيقها، والتي كانت نقطة انطلاق نحو مستقبل يملؤه التفاؤل والأمل.

من جهته، أوضح مدير شباب عجلون، محمد طبيشات، أهمية الاحتفال بالمناسبات الوطنية التي تعزز الولاء والانتماء للوطن والقيادة الهاشمية وتستذكر الإنجازات التي تحققت في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني.
تابعوا الوقائع على