سلوفينيا تتأهل إلى ثمن نهائي اليورو لاول مرة بتاريخها

سلوفينيا تتأهل إلى ثمن نهائي اليورو لاول مرة بتاريخها
الوقائع الاخبارية : تعادل منتخب إنجلترا مع منتخب سلوفينيا بدون أهداف في كولن مساء اليوم الثلاثاء، ليتأهلا سويا لدور ال16 ببطولة أمم أوروبا 2024 لكرة القدم في ألمانيا.

ورفع منتخب إنجلترا رصيده إلى خمس نقاط في صدارة الترتيب بعدما حقق الفوز على صربيا بهدف في الجولة الأولى وتعادل مع الدنمارك 1/1 في الجولة الثانية.

وينتظر منتخب إنجلترا في الدور الثاني مواجهة إما هولندا ثالث المجموعة الرابعة أو ثالث المجموعة الخامسة بين منتخبات بلجيكا ورومانيا وسلوفاكيا وأوكرانيا.

أما منتخب سلوفينيا فقد تأهل لأول مرة في تاريخه للدور الثاني بعدما احتل المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط ليحجز مكانه ضمن أفضل أربعة ثوالث في الدور الأول.

وتساوى منتخب سلوفينيا مع رصيد الدنمارك صاحب المركز الثاني بعد تعادله في نفس التوقيت أمام صربيا الذي تذيل الترتيب برصيد نقطتين وودع من الدور الأول.

وانتزع منتخب الدنمارك وصافة المجموعة الثالثة بعد التساوي مع سلوفينيا في فارق الأهداف ومعدل الأهداف المسجلة وكذلك الإنذارات.

ووفقا للوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تم الاحتكام لنتائج الفريقين في التصفيات المؤهلة لبطولة يورو 2024 حيث تفوق منتخب الدنمارك بحلوله تاسعا في التصنيف بينما جاءت سلوفينيا في المركز 15.

وبحلوله وصيفا تأهل منتخب الدنمارك لمواجهة قوية ضد ألمانيا منظم البطولة ومتصدر المجموعة الأولى.

أما منتخب سلوفينيا، هو سينتظر في الدور الثاني مواجهة إما منتخب البرتغال متصدر المجموعة السادسة أو متصدر المجموعة الخامسة بين منتخبات بلجيكا وسلوفاكيا وأوكرانيا ورومانيا.



تابعوا الوقائع على