حلقة دخانية غامضة تظهر في سماء الصين

حلقة دخانية غامضة تظهر في سماء الصين
الوقائع الاخبارية : شبيهة بالحلقات التي ينفثها المدخنون... ظهرت حلقات غامضة في سماء الصين، وسرعان ما تحوّلت إلى مادة ساخنة للنقاش عبر مواقع التواصل ومحاولة تحليل أسباب هذه الظاهرة الغريبة ومدى خطورتها على السكان.

بدا في الصورة المتداولة حلقة ضبابية داكنة تحوم فوق شوارع يولين في منطقة شنشي خلال الأسبوع الماضي.

وهي تشبه بشكل غامض حلقة الدخان، أو "حلقات دوامة" مماثلة ناجمة عن نفث الجسيمات العائمة، ولكنها تفشل في الانجراف أو التبدد بسرعة.

وبحسب موقع "مترو" البريطاني، تم تسجيل مشاهد مماثلة سابقاً في جميع أنحاء العالم، وغالباً ما انتشرت بسرعة بسبب مدى غرابة مظهرها والافتقار المتكرر إلى تفسير واضح.

بالمقابل، لم تصدر جهة رسمية محلية حتى الآن تفسيراً حول هذه الظاهرة أو خطورتها على السكان.

التفسير الأول

وفيما فسر بعض المعلقين سبب تشكلها إلى الدخان الناجم عن بقايا ألعاب نارية أو انبعاثات مصانع، أكد خبراء هذه الفرضية معتبرين أنها تشكلت من دخان ناجم عن احتراق مصنع، ما يؤدي إلى تكتلات هوائية بسبب اختلافات الضغط.

وسبق أن أنتج "جبل إتنا" الصيني السهير بمصانعه، حلقات وردية نجمت عن تجمع قطرات الماء العائمة المكثفة، في مشهد غير عادي في وقت سابق من هذا العام.

كما شوهدت حلقة داكنة مشابهة لتلك الموجودة في الصين في أجواء مدينة ليمنغتون البريطانية عام 2014، تبين أنها ناجمة عن اختبار للألعاب النارية.

التفسير الثاني

أما الاحتمال الثاني وفق الخبراء، فهو تجمع أسراب من الحشرات كالناموس، المعروف أنّه يتجمّع في أسراب ضخمة للتزاوج، رغم أنها نادراً ما تكون في حلقات منتظمة أو مرتفعة جداً في الهواء.

واعتبر "دعاة حماية الحشرات" أن هذا التفسير هو الأكثر ترجيحاً للحلقة الغريبة الجديدة في سماء المجينة الصينية، حيث سبق وظهرت مثيلتها على ارتفاع حوالى 30 متراً في أجواء مدينة "ليغولاند" الترفيهية الصينية عام 2019.
تابعوا الوقائع على