أبرز اللاعبين الغائبين عن ثمن نهائي يورو 2024

أبرز اللاعبين الغائبين عن ثمن نهائي يورو 2024
الوقائع الإخبارية - يغيب عن مباريات ثمن نهائي يورو 2024، والتي تنطلق غدا السبت، 10 لاعبين بسبب الإيقاف بعد تلقيهم البطاقة الصفراء مرتين في دور المجموعات.

ويفتقد المنتخب الألماني في صدامه أمام الدنمارك لخدمات مدافعه جوناثان تاه، بتلقيه البطاقة الصفراء أمام اسكتلندا وسويسرا

ومن أبرز الغيابات عن ثمن النهائي هو المدافع الإيطالي ريكاردو كالافيوري، بعد تلقيه البطاقة الصفراء أمام ألبانيا وكرواتيا، ليغيب بالتالي عن مواجهة سويسرا غدا السبت في ثمن النهائي.

ويمثل ذلك ضربة كبرى للأزوري، باعتباره أحد أعمدة خط دفاع الطليان، حيث يقدم مستويات جاذبة للأنظار في اليورو، كما أنه صنع هدف التعادل القاتل أمام كرواتيا الذي منح فريقه بطاقة العبور للدور التالي.

وتفتقد الدنمارك في مواجهة ألمانيا، مورتين هويلماند نجم وسط الملعب، بعد تلقيه البطاقة الصفراء أمام سلوفينيا وصربيا، وهو اللاعب الذي سجل هدف التعادل بالجولة الثانية أمام إنجلترا في اللقاء الذي انتهى (1-1).

وصنعت سلوفينيا الحدث بتخطى دور المجموعات في بطولة كبرى للمرة الأولى في تاريخها، لتصطدم بالبرتغال يوم 1 يوليو/ تموز المقبل، ولكنها ستفتقد خدمات ظهيرها الأيسر إريك جانزا في تلك المباراة.

وجاء ذلك بعد تلقيه البطاقة الصفراء أمام صربيا وإنجلترا، لتفتقد سلوفينا سلاحا بارزا بعدما سجل هدف التعادل أمام الدنمارك (1-1) بالجولة الأولى.

وسيغيب عن سويسرا في موقعة إيطاليا، لاعب الوسط سيلفان فيدمير، بتلقيه البطاقة الصفراء أمام المجر وألمانيا.

وصعقت النمسا جميع المتابعين بتصدرها مجموعتها التي ضمت العملاقين الفرنسي والهولندي إضافة إلى المنتخب البولندي، لتواجه في ثمن النهائي منتخب تركيا، ولكنها ستفتقد في تلك المباراة لخدمات المدافع باتريك ويمر بتلقيه البطاقة الصفراء أمام بولندا وهولندا.

كما نجحت رومانيا أيضا في خطف الأنظار بالتأهل لثمن النهائي في صدارة مجموعتها على حساب بلجيكا، لتضرب موعدا في ثمن النهائي أمام هولندا، ويغيب عنها في تلك المواجهة الظهير الأيسر نيكوسور بانكو، بحصوله على البطاقة الصفراء أمام بلجيكا وسلوفاكيا.

وفي واحدة من أعنف المباريات في تاريخ اليورو، شهدت مواجهة تركيا والتشيك إشهار البطاقة الصفراء 18 مرة، في اللقاء الذي حسمته كتيبة فينشينزو مونتيلا بنتيجة (2-1).

وبالتالي، كان من الطبيعي أن تعاني تركيا من الإيقافات في ثمن النهائي أمام النمسا، حيث سيغيب القائد هاكان تشالهان أوجلو بتلقيه البطاقة الصفراء أمام جورجيا والتشيك، وهو من افتتح التسجيل لمنتخب بلاده أمام التشيك.

كما يغيب عن تركيا أيضا سامت أكايدن بتلقيه البطاقة الصفراء أمام البرتغال والتشيك، وهو اللاعب الذي ارتكب خطأ فادحا أمام البرتغال في إعادته الكرة بالخطأ لحارس المرمى، وأدت في النهاية إلى هدف عكسي.

تابعوا الوقائع على