3 منتخبات تحسم تأهلها لدور الـ8 فى بطولة كوبا أمريكا 2024

3 منتخبات تحسم تأهلها لدور الـ8 فى بطولة كوبا أمريكا 2024
الوقائع الاخبارية:حسمت منتخبات الأرجنتين وفنزويلا وكولومبيا التأهل إلى دور الـ 8 من بطولة كوبا أمريكا 2024، المقامة حاليًّا في الولايات المتحدة الأمريكية قبل خوض مواجهات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

وتأهل منتخب الأرجنتين بعد فوزه على تشيلي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب ماتلايف، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الأولى للبطولة.

وانتظر حامل اللقب حتى الدقيقة 88 لتسجيل هدف الفوز عن طريق البديل لاوتارو مارتينيز، مهاجم إنتر ميلان الإيطالي، ليعزز صدارته للمجموعة الأولى برصيد 6 نقاط.

كما صعد منتخب فنزويلا للدور نفسه بفوزه على نظيره المكسيكي بهدف نظيف في المواجهة التي أقيمت على ملعب صوفي بمدينة إينجلوود بولاية نيو جيرسي، ضمن منافسات المجموعة الثانية، وسجل سالومون روندون، هدف الفوز من ركلة جزاء في الدقيقة 57.

كما حسم منتخب فنزويلا صدارة المجموعة بعد فوزه في المباراة الأولى على الإكوادور بهدفين مقابل هدف، برصيد 6 نقاط وتنتظره مواجهة جامايكا في الجولة الأخيرة.

وأصبحت كولومبيا ثالث المتأهلين إلى ربع نهائي كوبا أمريكا من الجولة الثانية، بعد فوزها بثلاثية في شباك كوستاريكا، فجر السبت.

وسجل أهداف منتخب كولومبيا لويس دياز في الدقيقة 31 من ركلة جزاء، وأحرز ودافينسون سانشيز وجون كوردوبا الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 59 و62.

ورفع المنتخب الكولومبي رصيده إلى ست نقاط محققًا العلامة الكاملة في صدارة المجموعة الرابعة، بعدما فاز على باراجواي 2ـ1 في الجولة الأولى.

ويسعى منتخب الأرجنتين لتحقيق العلامة الكاملة في دور المجموعات، واعتلاء صدارة جدول ترتيب المجموعة الأولي ببطولة كوبا أمريكا 2024.

وسيحاول منتخب الأرجنتين، حامل اللقب، الفوز وإنهاء مرحلة المجموعات بثلاثة انتصارات ليتصدروا ترتيب المجموعة لأول مرة في كوبا أمريكا منذ نسخة 2016 في الولايات المتحدة أيضا.

ويعتبر حامل لقب كأس العالم 2022 هو المرشح الأوفر حظا لحصد النقاط الثلاث أمام بيرو، بعدما حقق 12 فوزا مقابل 4 تعادلات، دون أن يتلقى أي هزيمة، خلال آخر 16 مقابلة أمام منافسه القادم فى كوبا أمريكا.

ويعاني النجم ليونيل ميسى قائد منتخب الأرجنتين، من الإصابة التي تعرض لها فى العضلة الضامة بين شوطى مباراة التانجو وتشيلى، لكن على الرغم من ذلك أكمل المباراة حتى النهاية.


تابعوا الوقائع على