عمان وشيكاغو تحتفلان بالذكرى العشرين لإعلان الشراكة للمدن المتآخية و توقعان اتفاقية الإعلان المشترك

عمان وشيكاغو تحتفلان بالذكرى العشرين لإعلان الشراكة للمدن المتآخية و توقعان اتفاقية الإعلان المشترك
الوقائع الإخبارية: قال أمين عمان الكبرى الدكتور يوسف الشواربة ان العلاقات الوطيدة بين المملكة الاردنية الهاشمية والولايات المتحدة الأمريكية والتي تمتد لأكثر من 75 عاما تقوم على اساس الصداقة و التعاون المتبادل والهادف إلى تحقيق الأمن والازدهار في المنطقة.

جاء ذلك خلال زيارة الشواربة والوفد المرافق من أمانة عمان الى مدينة شيكاغو الأمريكية، و توقيع اتفاقية إعادة التأكيد على الإعلان المشترك للمدن المتآخية بين مدينتي عمان و شيكاغو .

مع عمدة شيكاغو براندون جونسون، وذلك بمناسبة الاحتفال بالذكرى السنوية العشرين لإعلان التآخي المشترك بين المدينتين.

وأضاف الشواربة، أنه ومنذ توقيع الإعلان المشترك للمدن المتآخية بين المدينتين عام 2004، أثمر هذا التعاون بمشاريع و تبادلات نوعية ناجحة للخبرات و الزيارات بين قادة الأعمال و الوفود التعليمية و الفرق الفنية والثقافية، اضافة الى التعاون الاقتصادي والتنمية المشتركة، التي انعكست بالمنفعة المشتركة للمدينتين، مؤكدا على أن الاستمرار في العمل معا سيسهم في مواجهة التحديات المشتركة وبناء مستقبل أكثر إشراقا.

واثنى على الدور البارز الذي تقوم به منظمة الأعمال التجارية العالمية شيكاغو، و المنظمة الدولية للمدن المتآخية شيكاغو على دورها البارز في تعزيز العلاقات و تيسير البرامج والاتصالات.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز الروابط و تبادل أفضل الممارسات والشراكات الاستراتيجية بين المدينتين في مجالات تشجيع التبادل التجاري والاستثماري والابتكار، دعم الجهود التعاونية والشركات والتبادلات في مجال السياحة والفنون والثقافة، ريادة الأعمال الشبابية و التبادل التعليمي، المبادرات الطبية والإنسانية، إضافة إلى تبادل أفضل الممارسات البلدية.

وعلى هامش الزيارة اجتمع الشواربة و الوفد المرافق مع رئيس أعضاء لجنة شيكاغو بحضور الرئيس التنفيذي لمجلس الأعمال العالمي،حيث أكد على تشكيل لجنة مشتركة في كل من شيكاغو و عمان تضم ممثلين عن قطاعات الأعمال والابتكار وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتعليم والطب والثقافة، لتحديد الفرص و المبادرات و تعزيز التعاون والتبادل، اضافة الى توسيع مجالات التعاون لتشمل السياحة، الفنون والثقافة، الرياضة، التعليم، التجارة و الاستثمار، الريادة والأعمال،والمجالات الطبية والإنسانية.

كما قام الشواربة بعدد من الجولات و اللقاءات للاطلاع على تجارب مدينة شيكاغو في مجالات التكنولوجيا والابتكار و المدن الذكية، MHUB ، MXD، وحاضنات الاعمال وحلول المياه.

وحضر الحفل الذي نظمته لجنة شيكاغو ومنظمة المدن المتآخية و مجلس الأعمال العالمي شيكاغو عدد من أبناء الجالية الأردنية وممثلي حكومة مدينة شيكاغو وقطاع الأعمال.


تابعوا الوقائع على