3 ليال أسطورية.. تفاصيل زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت

3 ليال أسطورية.. تفاصيل زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت
الوقائع الإخبارية: - -يخطط رجل الأعمال الهندي المصنف كأغنى رجل في آسيا، موكيش أمباني، لحفل زفاف أسطوري لنجله، مع إقامة حفلات فرعية أيضاً، مثل تنظيم حفل زفاف جماعي لـ52 ثنائياً فقيراً، وحفل "ماميرو" التراثي.

ويقام الزفاف المرتقب على مدار 3 ليال متتالية بين 12 و 14 يوليو (تموز) الجاري، في 3 مواقع مختلفة، ويضم نخبة من أغنى أغنياء الهند والعالم.

وفي اليوم الأول يبدأ الزفاف في مركز "جنينيو" العالمي في مومباي، باحتفال يسمى "شبه فيفاه".

وفي اليوم التالي يُنظم حفل "شبه آشيرواد"، حيث يرتدي الحضور أزياء هندية تقليدية.
وتختتم الاحتفالات في اليوم الثالث مع حفل "مانجال أوتساف"، أو حفل الزفاف بالزي الهندي الرسمي، الذي سيقام في "مركز نيتا موكيش أمباني الثقافي".

نجوم الصف الأول
من المرتقب أن يشارك في إحياء الحفل نجوم عالميين، من بينهم الفنانة البريطانية أديل، وجاستن بيبر، الذي وصل إلى البلاد متقاضياً 10 ملايين دولار، حسب ما نشرته وسائل إعلام هندية.

وكانت صحيفة "إنديا توداي" قد ذكرت في تقرير سابق، نشرته قبل يومين، أن أديل ودريك ولانا ديل راي يُجرون محادثات مع عائلة أمباني للغناء في الحفل الأسطوري.

حفل زفاف جماعي
شارك أمباني (67 عاماً)، الذي يترأس مجموعة "ريلاينس إندستريز" عائلته في حفل الزفاف الجماعي، الذي ضمّ أمس الأول الثلاثاء، 800 ضيف، وأقيم في مقر المجموعة بمنطقة "نافي مومباي". وقبل نهاية الحفل نُظّم عشاء كبير، واستمتع الضيوف بمشاهدة رقصة تاربا التقليدية، التي تؤديها قبيلة وارلي.
وكشف بيان صادر عن المجموعة أنّ كل ثنائي حصل على مجوهرات زفاف ذهبية وفضية، بالإضافة إلى 1200 دولار نقداً ومواد استهلاكية تكفي لعام كامل.
وفي البيان، أكدت المجموعة مواصلة دعم مئات حفلات الزفاف المماثلة في مختلف أنحاء البلاد، حرصاً منها على التزام عائلة أمباني بالرعاية الاجتماعية ودعم المجتمع.

احتفال ماميرو التراثي
تزامناً مع حفل الزفاف الجماعي، أحيت العائلة أمس حفل "ماميرو التراثي"، الذي يسبق زفاف أنانت من راديكا ميرشانت، في قصر "أنتيليا" الأثري بمومباي أيضاً، بحضور أهل العروسين والمقربين، إضافة إلى كوكبة من المشاهير حول العالم، المقربين من العروسين.
وارتدى جميع الحضور الملابس التقليدية الهندية، التي تعكس الأعراق الهندية المتنوعة من التاميل، الغوجارية، البنغالية والمهاراتية وسواها، كما ظهرت الآلات الموسيقية المتنوعة التي تميز الأعراق.

ما هو الـ"ماميرو"؟
يعود احتفال "ماميرو" إلى "الثقافة الغوجاراتية"، وهو نوع من تكريم أهل العروس وأعمام الأمهات والحموات.
وتتلقى العروس خلال هذا الحفل هدايا من أعمامها، بما في ذلك عادة الملابس التقليدية والمجوهرات، وغيرها من العناصر، مثل الساري التقليدي والشودو (أساور العاج).
ومن المرتقب اليوم إطلاق رحلة بحرية تستمر لعدة أيام، تعبر من الهند إلى البحر المتوسط، تصل بين احتفالات ما قبل الزواج، وأولى ليالي الزفاف الأسطوري القادم.

حفل يجسّد جوهر الهند
يُشرف على تنظيم الحفل أحد أشهر المصممين في الهند مانيش مالهوترا، بالتعاون مع بعض زملائه من المصممين. وسبق أن صرح لشبكة "سي إن إن" بأنه اعتمد على رؤية لحفل زفاف تجسّد جوهر الهند، وتعكس الشخصيات المميزة للزوجين.
وكشف أن فريقه عمل على مدار أشهر لتصميم أزياء رائعة، دون أن يكشف عن تفاصيل الملابس قبيل حفل الزفاف المرتقب، إضافة إلى باقي التفاصيل من الديكور إلى الأواني والأجواء الساحرة، التي تم تصميمها ليشعر الضيوف بأجواء من المرح والحب والاحتفالية".

أما بطاقة الدعوة إلى الزفاف فكانت أسطورية أيضاً، إذ تميّزت بحجمها وتصميمها الهندي الأثري الأشبه بمعبد هندوسي مزيّن بأجمل الألوان والذهب.


تابعوا الوقائع على