زراعة الكرك تفتتح دورة تدريبية حول صناعة الأجبان

زراعة الكرك تفتتح دورة تدريبية حول صناعة الأجبان
الوقائع الإخبارية : افتتح مدير مديرية زراعه محافظة الكرك، المهندس مأمون العضايلة، اليوم الثلاثاء، في جمعية زحوم الخيرية دورة تدريبية بعنوان: "صناعة جبنة الموتزريلا وجبنة الدهن"، والتي نظمتها مديرية التدريب وتوعية المزارعين في وزارة الزراعة.

وقال العضايلة، خلال الافتتاح الذي حضره عدد من المرشدين الزراعيين في محافظات الجنوب، إن هذه الدورات التدريبية تساهم  في رفع مستوى قدرات المرشدين الزراعيين والمستوى التوعوي الزراعي عند المزارعين ونقل المعرفة والخبرة إليهم من خلال تجارب عملية في الميدان، إضافة إلى أنها تساهم في تدريب سيدات المجتمع المحلي على صناعة وتحضير بعض المنتجات الزراعية الأمر الذي يساهم في تحسين المستوى الاقتصادي لأسرهن.

وثمن الجهود الكبيرة لجمعية زحوم الخيرية ممثلة برئيسها عبد الرحمن الملاحمة على تعاونهم الدائم مع المديرية من خلال استقطاب دورات زراعية تهدف إلى تحسين الوضع الاقتصادي لسيدات المجتمع.

وتحدث المهندسان محمد قرقش وغدير الخشمان عن الجبن وأهميته الغذائية والاقتصادية، وتصنيف الجبن ومكونات الحليب وعلاقته بالتصنيع، إضافة إلى تقديم تدريب عملي على صناعة جبنة الحلوم وجبنة الموتزريلا وجبنة الدهن لتغيير نمط الصناعات من أجبان وتوضيح طرق حفظة ومدة الحفظ.
تابعوا الوقائع على