انطلاق عدد من المعسكرات الشبابية في المحافظات

انطلاق عدد من المعسكرات الشبابية في المحافظات
الوقائع الإخبارية : انطلق عدد من المعسكرات الشبابية في محافظات إربد والكرك وعجلون تحمل أنشطة متنوعة خدمة لمنتسبي القطاع.

ونظمت مديرية شباب محافظة إربد بالتعاون مع وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية والهيئة المستقلة للانتخاب، اليوم الثلاثاء، معسكرا شبابيا بعنوان: "المشاركة السياسية والحزبية".

ويشارك في المعسكر الذي يقام بمركز شباب وشابات غرب إربد على مدار يومين 40 شابة ضمن الفئة العمرية 17 الى 30 عاما.
وعرض قصي الزعبي من وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية، للتشريعات الناظمة للحياة السياسية من قانوني الانتخاب والأحزاب ودور الشباب في الحياة السياسية.

وقال إن العمل الحزبي والانتساب للأحزاب أمر مرغوب فيه ويلقى تشجيعاً واهتماماً من جلالة الملك عبدالله الثاني، لافتا إلى أن تخفيض سن الترشح إلى 25 عاماً يعتبر عاملا داعما للشباب الذين يضطلعون بدور كبير في التغيير وصناعة المستقبل.

وأضاف الزعبي أن الأردن أمام مرحلة جديدة ومهمة على صعيد المشاركة السياسية للشباب وأن التحديثات والقوانين تهدف إلى تعزيز الحياة الديمقراطية من خلال تزويد الشباب بالمعارف والمهارات اللازمة لانخراطهم في العمل السياسي والحزبي والعمل العام بشكل بناء وإيجابي.

بدوره، أكد رئيس هيئة الإشراف على المعسكرات في وزارة الشباب، فارس ملكاوي، أن الهدف من إقامة هذه المعسكرات توسيع وزيادة دائرة الحوار حول دور الشباب في الحياة السياسية والمشاركة في الأحزاب وزيادة الوعي لدى المشاركين بأهمية المشاركة في عملية الاقتراع في المرحلة المقبلة والمساهمة في بناء الشخصية الشبابية الوطنية المتوازنة والمتكاملة وتمكينهم من المشاركة الفاعلة في الحراك المجتمعي الإيجابي.

وفي الكرك، أطلقت مديرية شباب محافظة الكرك بالتعاون مع مؤسسة التدريب المهني اليوم في بيت شباب البترا معسكر "التدريب المهني والتعليم التقني للشباب"، بمشاركة عدد من الشابات والشباب من مركزي شباب مؤاب وشباب عي.

وقال مدير شباب الكرك، الدكتور ثامر المجالي، إن المعسكر يأتي ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2024 ويهدف إلى تمكين المشاركين من الأدوات والمهارات اللازمة لدخول سوق العمل بكفاءة والتعرف على مسارات ومتطلبات العمل وتوجيه الشباب نحو التدريب المهني والتقني والفرص المتاحة في هذا المجال ضمن احتياجات الشباب.

وقال رئيس هيئة الإشراف على المعسكر، محمد الذنيبات، إن فعاليات المعسكر والذي سيستمر لمدة 4 أيام، اشتملت على زيارة الى مؤسسة التدريب المهني البتراء وجرى تدريب المشاركين فيها على الأعمال الفندقية والتدريب على مهارات الحاسوب، إضافة إلى محاضرات توعوية وتثقيفية حول الدخول لسوق العمل المهني والتقني وحاجة السوق للعمل والطلب والتي أشرف عليها المدرب فكري الهلالات والمدرب رياض الحسنات.

كما وتضمنت الفعاليات زيارةً إلى مدينة البتراء والتعرف على أهميتها التاريخية والسياحية. وتدعو مديرية شباب محافظة الكرك الشابات والشباب الراغبين بالتسجيل بالمعسكرات، ممن تتراوح أعمارهم بين 12- 30 عاماً للتسجيل عبر الرابط: https://alhusseincamps.moy.gov.jo.

وفي عجلون، اختتمت اليوم فعاليات معسكر "النشاط الرياضي والبدني" المقام ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2024 والذي نفذه مركز شباب عجلون النموذجي التابع لمديرية شباب عجلون بمشاركة 25 شابًا، تحت شعار "اليوبيل الفضي، 25 عامًا من العطاء والإنجاز ".

وتضمنت فعاليات المعسكر مجموعةً من الألعاب الرياضية، مسابقات "كرة قدم"، ومحاضرات حول الرياضة وأهميتها.

وهدف المعسكر إلى دعم الشباب والاستثمار بطاقاتهم وأوقاتهم من خلال تسيير محفزات الإبداع والابتكار.

ودعت مديرية شباب عجلون جميع الراغبين بالتسجيل بالمعسكرات، ممن تتراوح أعمارهم بين 12-30 عاما للتسجيل عبر الرابط التالي: https://alhusseincamps.moy.gov.jo

تابعوا الوقائع على