مراكز شبابية في المحافظات تنفذ أنشطة متنوعة

مراكز شبابية في المحافظات تنفذ أنشطة متنوعة
الوقائع الإخبارية : نظم عدد من المراكز الشبابية، اليوم الأربعاء، أنشطة متنوعة في عدد من المحافظات خدمة لمنتسبيها، وشارك بها عدد من الشباب.

واختتم في مركز شباب الجيزة معسكر "سواعد الإنقاذ"، ضمن فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء لعام 2024 تحت شعار: "اليوبيل الفضي 25 عاماً من العطاء والإنجاز"، بالشراكة مع مديرية دفاع مدني الجيزة، بمشاركة 40 شابا ضمن الفئة العمرية 15 إلى 17عاما.

وتضمن المعسكر الذي استمر 3 أيام محاضرات وتدريبات على الإسعافات الأولية شملت الكسور وضربات الشمس والنزيف والإغماء والإنعاش القلبي وكيفية التعامل مع الحريق واستخدام طفايات وطرق الإخلاء والإنزال.

ونفذت مديرية شباب البترا فعاليات شبابية عدة خلال الأسبوع الماضي تضمنت معسكر "الإرشاد الوظيفي" في مركز شباب الطيبة للذكور ومركز شابات الطيبة للإناث، ضمن فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء لعام 2024 بمشاركة 60 شاباً وشابة تحت شعار: "اليوبيل الفضي، 25 عاما من العطاء والإنجاز".

ويأتي المعسكر بهدف اكتشاف الذات للشباب المشاركة وتوجيه الأفراد ومساعدتهم على اتخاذ القرارات الصحيحة لاحتياجاتهم في سوق العمل حسب القطاع الصناعي والسياحي والصحي وغيرها.

كما نفذت المراكز الشبابية في البترا فعاليات معسكر "المسارات السياحية"، بمشاركة 100 شاب وشابة، بهدف ترسيخ المفهوم الشامل للثقافة الوطنية لدى الشباب وبناء قدرات الشباب وتعزيز انتمائهم وحرصهم على مقدرات الوطن.

وتضمنت فعاليات المعسكر زيارة لمنطقة البيضاء والبترا الصغيرة ومنطقة الهيشة والمتحف التراثي وقلعة الشوبك للاطلاع على معالم الطبيعية والتراثية في كل منطقة.

وجرى تنفيذ معسكر النشاط البدني والرياضي بمشاركة 100 شاب وشابة، بهدف استثمار طاقات الشباب أوقاتهم من خلال المحفزات على الإبداع والابتكار.

وفي الطفيلة، بدأت ببيت شباب القادسية في منطقة البرة قبالة محمية ضانا للمحيط الحيوي في لواء بصيرا، فعاليات معسكر الكشافة المتقدم، والعمل التطوعي، ضمن فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء للعام الحالي 2024 بمشاركة 25 شابا من الجوالة.

وأشار مدير مديرية شباب الطفيلة، يعقوب حجازين، إلى أهمية معسكرات الحسين الخاصة بالكشافة وضرورة إقامتها خارج كل إقليم بغية تعريف المشاركين، بالمواقع السياحية والبيئية وتعزيز قيم الولاء والانتماء لديهم وإكسابهم قيم العمل التطوعي والبيئي.

وبين أن برنامج المعسكر يتضمن حزمة أنشطة، تستهدف فئة الشباب وصقل مواهبهم ومهاراتهم وزيادة المعرفة لديهم في كيفية تأسيس الحركة الكشفية ومبادئها.

وأوضح رئيس هيئة الإشراف على المعسكر، محمد المصعديين، أهمية القطاع الكشفي والمفهوم العام للكشافة وماهيتها وكيفية إثرائها للعمل المجتمعي العام والشخصي، مشيرا إلى أن المعسكر يتضمن التعريف بضوابط المعسكرات والقانون الكشفي والتحية الكشفية وأشكال الاصطفاف وعدد الصافرات والإيعازات الكشفية.

وفي الرمثا، نظم مركز شباب وشابات سهل حوران وضمن حملة يلا نصوت ندوة حوارية حول قانون الانتخاب، بحضور 40 مشاركا ومشاركة للفئة العمرية 18-30 عاما.

‏ وقالت المحامية تغريد خزاعلة إن الانتخابات واجب وطني على جميع الفئات التي يحق لها الانتخاب، داعية الشباب إلى اختيار الشخص الكفؤ ليمثلهم.

وبينت حرص الدولة على دعم وإشراك الشباب في العملية الانتخابية من خلال البرامج التدريبية والتي تهدف إلى انخراطهم في الحياة السياسية بشكل عام والانتخابات بشكل خاص ما يعزز مسيرة الإصلاح السياسي ويؤسس لجيل قادر على مواكبة التطورات السياسية والعمل على دفع عجلة الإصلاح إلى الأمام.

وانطلقت في الأزرق اليوم، فعاليات معسكر "النشاط الرياضي والبدني"، والذي ينفذه مركز شباب وشابات الأزرق التابع لمديرية شباب محافظة الزرقاء، بمشاركة 25 شابا ضمن فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء 2024 تحت شعار: "اليوبيل الفضي 25 عاما من العطاء والإنجاز".

ويهدف المعسكر إلى دعم الشباب والاستثمار بطاقاتهم وأوقاتهم من خلال تسيير المحفزات على الإبداع والإبتكار.

وبين مدير مديرية شباب الزرقاء، عمر العزام، أن فعاليات المعسكر الذي يستمر على مدار يومين، تتضمن جلسة حوارية عن أهمية الرياضة في حياتنا اليومية، وألعاب رياضية متنوعة (فردية وجماعية)، وتدريبات اللياقة البدنية، وألعاب تشاركية تنشيطية، ومسابقات رياضية متنوعة، وألعاب شعبية من الموروث الثقافي والاجتماعي، وأعمال تطوعية.

واختتمت مديرية شباب محافظة اربد، بالتعاون مع وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية والهيئة المستقلة للانتخاب، اليوم، معسكر "المشاركة السياسية والحزبية"، بمشاركة 40 شابا وشابة ضمن الفئة العمرية 17 الى 30 عاما.

وبحسب بيان لمديرية الشباب، تضمنت فعاليات المعسكر الذي أقيم في مركز شباب وشابات غرب إربد على مدار يومين، جلسات حوارية حول التشريعات الناظمة للحياة السياسية أقامتها وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية.

كما تضمن المعسكر جلسات تدريبية حول العملية الانتخابية قدمها رئيس قسم تمكين الشباب في الهيئة المستقلة للانتخاب علي الجنيدي، مبينا مهام الهيئة المستقلة للانتخاب والتعديلات الدستورية على قانوني الانتخاب والأحزاب والتي من شأنها تعزيز مشاركة الشباب في الحياة السياسية.

وجرى خلال المعسكر توضيح آلية الانتخاب والدوائر الانتخابية، ومراحل العملية الانتخابية، كما نفذ المشاركون محاكاة لعملية الاقتراع.

كما واصلت مديرية شباب محافظة اربد، والمراكز التابعة لها في لواء الكورة، تنفيذ الجلسات التعريفية والأنشطة الشبابية والثقافية والصحية المتنوعة.

ونفذ مركز شابات جديتا حملة بعنوان: "يلا نصوت"، بمشاركة 50 من الأعضاء والمجتمع المحلي بهدف توعية المجتمع والمواطنين بحقوقهم السياسية وحق الانتخاب.

وتحدث الخبير احمد بني عيسى عن قانون الانتخاب وقانون الأحزاب الجديد ودور الشباب في إحداث التغيير والإصلاح.

وقالت المحاضرة نرجس ملحم إن المشاركة هي مفتاح الوصول إلى الحلول لجميع التحديات، وإن الشباب قادرين على حمل الأمانة وتحمل المسؤولية.

واختتمت في بيت شباب عجلون فعاليات معسكر المرشدات المتقدم ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2024 تحت شعار "اليوبيل الفضي 25 عاماً من العطاء والإنجاز"، بحضور رئيس مجلس المحافظة عمر المومني ومدير الشباب محمد طبيشات، ومشاركة 40 مرشدة من محافظات إقليم الشمال.

واشتمل برنامج المعسكر على محطات تدريبية منها محطةالتدريب على مراسم رفع العلم، محطة الاتجاهات، المواقد والنيران، ومهارة نصب الخيم، وأعمال تطوعية داخل بيت الشباب وساحاته الخارجية.

كما اشتمل البرنامج على محاضرات توعوية من قِبَل مديرية مكافحة المخدرات ومديرية الدفاع المدني، وزيارة سياحية إلى تلفريك عجلون وحفل سمر.
تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير