إسلام آباد: مقتل 4 ضباط و3 متمردين في تبادل إطلاق نار

إسلام آباد: مقتل 4 ضباط و3 متمردين في تبادل إطلاق نار
الوقائع الإخبارية:  داهمت قوات الأمن الباكستانية مخبأ لحركة «طالبان باكستان»، على أطراف مدينة بيشاور، التي تقع شمال غربي البلاد، يوم الأربعاء، مما أدى إلى تبادل إطلاق نار أسفر عن مقتل 4 ضباط شرطة و3 متمردين، على حد قول الشرطة.

وكان عبد الرحيم، أحد قادة الجماعة المسلحة، من بين العناصر المتمردة التي تم قتلها في الهجوم الذي حدث في بلدة ماتاني، بحسب أشفق خان، ضابط شرطة في المنطقة، وفق تقرير لـ«أسوشييتد برس»، الخميس.

وذكر الجيش، في بيان له، أن عبد الرحيم كان مطلوباً من قبل سلطات تنفيذ القانون، التي أعلنت عن مكافأة قدرها 6 ملايين روبية (ما يعادل 21.500 دولار) لمن يتمكن من الإمساك به.

وقال الجيش إن عبد الرحيم «ظلّ متورطاً بشكل فاعل في العديد من الأنشطة الإرهابية»، وكان مسؤولاً عن مقتل حسين جيهانغير، النقيب في الجيش، وجندي آخر في هجوم مايو (أيار). وأشار أيضاً إلى مقتل رجلَي شرطة وجنديين، إلى جانب المتمردين، في عملية تبادل إطلاق النار.

«طالبان باكستان» صعدت هجماتها
ولم يرِدْ أيّ تعليق فوري من حركة «طالبان باكستان»، التي تُعدّ أحد حلفاء حركة «طالبان أفغانستان». وقد صعَّدت حركة «طالبان باكستان» هجماتها على قوات الأمن منذ تولي حركة «طالبان أفغانستان» السلطة في دولة أفغانستان المجاورة عام 2021.

وكثيراً ما يتهم مسؤولون باكستانيون حكام البلاد من حركة «طالبان أفغانستان» بتوفير مأوى وملاذ لمقاتلي حركة «طالبان باكستان»، وهي تهمة تنكرها وتنفيها الحكومة في كابل. كذلك تنفي حركة «طالبان باكستان» استخدام الأراضي الأفغانية في تنفيذ هجمات بباكستان.

والجدير بالذكر أن مدينة بيشاور عاصمة إقليم خیبر بختونخوا الواقع على الحدود مع أفغانستان.

والأسبوع الماضي، لقي 3 أشخاص على الأقل حتفهم، وأصيب 5 آخرون، في انفجار قنبلة بالقرب من جسر جلالا، في مدينة ماردان الباكستانية. وقال ظهور بابار أفريدي، أحد رجال شرطة المنطقة للصحافيين، إن 3 أشخاص لقوا حتفهم وأصيب 5 آخرون، من بينهم رجل شرطة وامرأة وطفل، حسب صحيفة «ذا نيشن» الباكستانية السبت. وأضاف أن الانفجار وقع فور مرور سيارة شرطة فوق الجسر، في محاولة لاستهداف الشرطة.

وذكرت خدمة الإنقاذ أن سيارات إسعاف وفرقاً طبية وصلت على الفور إلى موقع الحادث، ونقلت القتلى والمصابين إلى مستشفيات محلية. وبدأت الشرطة جمع أدلَّة من الموقع وفتحت تحقيقاً حول الحادث.

وكان 5 أشخاص، من بينهم عضو سابق في مجلس الشيوخ، قد لقوا حتفهم، في هجوم قنبلة بمنطقة باجور القبلية الخميس.


تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير