5 شهداء بينهم 3 أطفال بغارتين إسرائيليتين في جنوب لبنان

5 شهداء بينهم 3 أطفال بغارتين إسرائيليتين في جنوب لبنان
الوقائع الإخبارية : أفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية أن غارتين إسرائيليتين على جنوبي لبنان أوقعتا الثلاثاء 5 شهداء بينهم 3 أطفال سوريين، فيما أعلن حزب الله عن إطلاق صواريخ على إسرائيل ردا على إحدى الغارتين.

وأشارت الوكالة اللبنانية إلى "استشهاد 3 أطفال سوريين بالغارة المعادية، التي استهدفت أرضا زراعية في بلدة أم التوت"، مضيفة من جانب آخر أن "غارة معادية استهدفت بعد ظهر اليوم دراجة نارية" بوساطة مسيّرة على طريق كفرتبنيت - الخردلي وأدت إلى استشهاد سوريَين اثنين.

وقال مصدر أمني لبناني طالبا عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس، إن "القتيلين مدنيان من الجنسية السورية وكانا في طريق عودتهما من ممارسة السباحة".

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام "أفاد شهود عيان بأن الدراجة النارية كان يستقلها شخصان وعندما حاول عدد من المواطنين الاقتراب من الدراجة المستهدفة تعرضت لغارة ثانية".

من جهته قال حزب الله إنه "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة والشريفة، وردا على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة واستهداف المدنيين وخصوصا كفرتبنيت واستشهاد مدَنِيَين، قصف مجاهدو المقاومة الإسلامية مستوطنة كريات شمونة (قرية الخالصة) بعشرات صواريخ الكاتيوشا".

ومنذ بدء الحرب على غزة، يتبادل حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي القصف بشكل يومي عبر الحدود، وتزداد حدّة القصف تبعا للمواقف أو عند استهداف إسرائيل قياديين ميدانيّين.
تابعوا الوقائع على