مشروب سحري للتخلّص من الحموضة وتنظيف القولون

مشروب سحري للتخلّص من الحموضة وتنظيف القولون
الوقائع الاخبارية:يعاني الكثير من الأشخاص من الحموضة، التي تُعدّ عرَضاً شائعاً للعديد من المشاكل الصحية المختلفة، وأهمها الارتجاع المعدي المريئي.

وكل مَن يعاني هذه المشكلة يكافح لإيجاد حلول فعّالة لها، وغالباً ما يلجأ الى أدوية الحموضة أو بعض الحيل كالجلوس لفترة من الوقت أو الامتناع عن تناول الطعام والقيام بأي حركة مباشرة بعدها، ولكن في العموم الحموضة تسبب إزعاجاً وتؤثر في الصحة العامة للإنسان.

وفي هذا الإطار، كشفت خبيرة التغذية بالاك ناغبال عن مشروب وصفته بأنه "معجزة"، قد يكون فعّالاً في توفير الراحة من هذه المشكلة الصحية على المدى الطويل.

وظهرت الطبيبة في مقطع مصوّر على "إنستغرام"، تحدثت خلاله عن تحضير مشروب بمكوّنات شائعة في المطبخ يمكن تناوله طوال اليوم، حيث قالت: "إليكم أكثر الأطعمة التي قد تساعدكم في التعامل مع الإمساك والحموضة وتعزيز المناعة، وكذلك التهاب المسالك البولية وتطهير القولون. وأنصحكم أيضاً بإضافة هذا المشروب إلى نظامكم الغذائي إذا كنتم تحاولون إنقاص الوزن". وأضافت: "هل تعلون أن تناول بذور الريحان مع ملعقة كبيرة من الماء وقليل من الليمون والعسل يمكن أن يساعدكم في كل ما ذكرت؟".

وشرحت بالاك بعدها فوائد كل من هذه المكوّنات، موضحةً: "لبذور الريحان فوائد صحية عديدة. فهي غنية بالألياف الغذائية، التي قد تساعد في تعزيز حركة الأمعاء المنتظمة وتخفيف الإمساك. وعند نقعها في الماء، يمكن هذه البذور أن تمتص كمية كبيرة من السوائل وتشكّل طبقة تشبه الهلام. الألياف الموجودة في بذور الريحان تساعد على الشعور بالشبع. كما تحتوي بذور الريحان على مغذّيات أساسية مثل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، التي تساهم في تحسين الصحة العامة. وتساعد بذور الريحان في تنظيم مستويات السكر في الدم، مما يجعلها مفيدة للأفراد المصابين بمرض السكري أو متلازمة تكيّس المبايض".

وتابعت: "من المهم دمج بذور الريحان كجزء من نظام غذائي متوازن، ولكن يجب الحصول على مشورة الطبيب، خاصة إذا كنتَ تعاني مشاكل صحية محددة. قد تختلف الاستجابات الفردية لبذور الريحان، لذا فمن الجيد أن تبدأ بكميات صغيرة لمعرفة كيف يتفاعل جسمك معها".


تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير